أعربت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة القفزة المهنية التكنولوجية "عمال"، عن قلقها البالغ والشعور بالخوف على مستقبل الطلاب، إثر خلاف بين إدارة بلدية الناصرة وشبكة "عمال".

جاء ذلك في بيان أصدرته لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة القفزة المهنية التكنولوجية "عمال" مساء أمس، الثلاثاء، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وجاء في البيان: "نحنُ نعتز بالمدرسة وإدارتها وطاقمها، وتميزها في المواضيع الصناعية التي تفتح آفاقاً لأبنائنا، وتضمن لهم تعليمًا مفيدًا وتفتح أبوابًا تربوية وعلمية حيوية تضمن لهم العيش الكريم. كما أننا نعتز بالتطوّر الذي شهدته المدرسة في السنوات الأخيرة، ونرى انعكاسه على أبنائنا".

وأكدت اللجنة أن "قرار إغلاق المدرسة من قبل إدارة البلدية هو زج لأبنائنا كرهينة للضغط على الشبكة التي تدير المدرسة منذ العام 1976، وإن قرار رئيس البلدية المفاجئ عشية افتتاح العام الدراسي غريبٌ ومستهجن وهو غير مدروس وغير قانوني".

ودعت اللجنة، إدارة البلدية ورئيسها علي سلام، إلى "حل الإشكال بينهُ وبين إدارة شبكة "عمّال"، بعيدًا عن المس بمستقبل أبنائنا، وإلى التعامل مع الواقع بعقلانيّة أكبر، خصوصًا أن العام الدراسي سيفتح أبوابه خلال اقل من أسبوع".

وختمت بالقول: "لا للمخاطرة بمستقبل أبنائنا من أجل مناكفات إدارية، يجب أن نُبقي أبناءنا بعيدين عنها، من أجل مستقبل مستنير للناصرة والبلدات المحيطة كافة والأجيال الصاعدة".

اقرأ/ي أيضًا | العودة إلى المدارس: ملف خاص