أغلقت مدرسة أجيال الابتدائية في مدينة الطيبة صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها، في أول يوم في العام الدراسي الجديد، وذلك في أعقاب قرار لجنة أولياء أمور الطلاب الإضراب، وذلك لعدم استجابة البلدية والجهات المسؤولة لمطالب الأهالي.

صباح اليوم الثلاثاء، تجمع مئات الطلاب والطالبات في ساحة المدرسة بعد أن أعلنت لجنة أولياء الأمور عن الإضراب المفتوح، حيث أكدت اللجنة أن الاضراب مستمر إذا لم يتم العمل على وضع حل للإشكاليات الملحة في المدرسة، من بناء معرشة في ساحة المدرسة، وإنشاء ساحة للرياضة، وتعبيد الشارع المحاذي للمدرسة.

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلاب، رشيد برانسي إن "مطالب الأهالي محقة وواجبة على الجهات المسؤولة وليست منة منهم على أحد".

وتابع: "من حق أي طالب أن ينعم في ساحة للرياضة يفرغ فيها طاقاته، ومعرشة يستظل بها بالشمس وتحميه من الأمطار في الشتاء، إضافة إلى شارع يليق بواجهة المدرسة".

من جانبه، رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة، حسام جبالي، إن "المطالب ليست جديدة، نحن في خضم هذه المعركة منذ اليوم الأول لافتتاح المدرسة منذ أربعة أعوام".

وتابع: "طالبنا قبل افتتاح العام الدراسي بشهرين، لوضع حل للإشكاليات والإضراب لم يأت من فراغ، إنما بعد مواكبة الأمور وطرحها منذ أشهر على المسؤولين، حتى تيقنا أن كل ما كان يقال وعودات ليس إلا".

بدوره، قال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة الشيخ جواد مصاروة إن "مطالب الأهالي في مدرسة أجيال محقة، ونحن ندعمهم بكل القوة، من حقهم المطالبة بما يصلح لأولادهم والأهم نيل هذه الحقوق".

وتابع: "نحن الآن في مفاوضات مع الجهات المسؤولة، وإدارة المدرسة ولجنة أولياء الأمور، ونأمل أن يكون حل لهذه المشكلة قبل نهاية اليوم الأول من الدراسة".

من جانبها بلدية الطيبة، قالت في بيان صادر عنها عشية افتتاح السنة الدراسية: "بعد الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة والترميمات الصيفية الشاملة، وأعمال البناء والتشطيب في المدارس الجديدة والتحضيرات المكثفة المستمرة، فإن جميع مدارس الطيبة جاهزة لاستقبال نحو 14 ألف تلميذ وتلميذة يتوزعون على 21 مدرسة ستكون جميعها مفتوحة دون اِستثناء لاستقبال التلاميذ".

اقرأ/ي أيضًا | مدرسة "أجيال الطيبة" تغلق أبوابها بافتتاح العام الدراسي

وجاء في بيان البلدية: "بلدية الطيبة مجندة بجميع طواقمها، وتعمل على مدار الساعة، وبشكل متواصل، تحضيرا لافتتاح السنة الدراسية الجديدة 2017-2018".