قام النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، بجولة تفقدية في عدة مدارس بالنقب، صباح اليوم الثلاثاء، الذي وافق افتتاح السنة الدراسية في مدارس البلاد.

وتركزت الجولة في تفقد أحوال الطلاب والمعلمين والمؤسسات التعليمية.

وتحدث الزبارقة إلى الطلاب في عدة مدارس، ووجه لهم كلمة عن أهمية التقدم والنجاح التعليمي والأكاديمي وارتباطه بالواقع السياسي الذي نعيشه.

وشدد على أن "التميز العلمي بجانب تنمية الوعي السياسي والاجتماعي هو الوسيلة الوحيدة للنهوض بشعبنا ومجتمعنا وبناء واقع صحي وتكافلي لنا جميعا".

وأكد الزبارقة: "إننا في مرحلة عصيبة، علينا التمسك فيها بثقافتنا، لغتنا ومعاييرنا الأخلاقية والدفع نحو النجاح والتميز الفردي والجماعي".

وتحدث إلى الهيئات التدريسية ومديري المدارس، وقال إنهم "اشتكوا في عدة مدارس من الازدحام في الصفوف الذي يصل إلى حدود خطيرة في بعضها، حيث يكتظ الصف الواحد بأكثر من 40 طالبا، وهذا الاصطفاف يخلق جوا غير مريح وغير مناسب للطالب مما يمنعه من الحصول على تجربة تعليمية مناسبة وكافية ".

كما شكر الزبارقة الهيئات التدريسية، المعلمين والمديرين على مجهودهم، ووجه حديثه للطلاب أيضا عن العلاقة بين المعلم والطالب واحترام الطالب للمعلم والإصغاء الكافي له للوصول إلى التجربة التعليمية الأفضل والاستيعاب الأفضل، وأكد على دور المعلم في تأدية عمله بالطريقة الأفضل والأنسب والأكثر مهنية.

اقرأ/ي أيضًا | أكثر من نصف مليون طالب عربي يعودون لمقاعد الدراسة