افتتحت المدارس في منطقة المثلث الجنوبي (الطيبة، الطيرة، قلنسوة، كفر قاسم وجلجولية)، أبوابها صباح اليوم الثلاثاء، لاستقبال طلابها بالعام الدراسي الجديد 2017-2018، بعد انقضاء العطلة الصيفية وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وعاد نحو 39 ألف طالب إلى 69 مدرسة وما يقارب 1200 غرفة تدريسية، بالإضافة إلى الروضات والبساتين.

ولم تشهد البلدات في المثلث الجنوبي أي حالة من أجلها عرقلة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، باستثناء مدرسة الرازي الإعدادية في قرية جلجولية بسبب قرار المجلس المحلي إقصاء مدير المدرسة ورفض لجنة أولياء أمور الطلاب ذلك، ومدرسة أجيال الابتدائية في مدينة الطيبة التي لم تستقبل طلابها بسبب إضراب أعلنته لجنة أولياء أمور الطلاب إثر عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية بمدينة الطيبة، الشيخ جواد مصاروة، لـ'عرب 48'، إنني "أبارك للطلبة افتتاح العام الدراسي الجديد، آملا أن يكون فاتحة خير عليهم بمزيد من المثابرة والنجاح'.

وأضاف: "نطالب الأهالي بالتعاون مع الطلاب والمعلمين من أجل الوصول للهدف المنشود وتحصيل نتائج إيجابية في المستويات التعليمية للعام الدراسي الجديد، وبهذه الفرصة نقول لهم إن الطيبة لا زالت في المسار الصحيح في الجانب التعليمي والتربوي، لذا تقع مسؤولية على الأهالي في رفع مستوى التعليم لأبنائهم".

وناشد مصاروة الأهالي بضرورة التعاون مع الإدارة والمعلمين من أجل مستقبل أولادهم، مؤكدا أن "كل تعاون من قبلهم يصب في صالح أولادهم، من أجل إنجاح مسيرة تعليم كل طالب وطالبة ولإنجاح مسيرتهم الحياتية، لذلك عليهم أن يتفهموا الظروف مهما حصل مع احترام المعلمين والطلاب'.

اقرأ/ي أيضًا | مدرسة "أجيال الطيبة" تغلق أبوابها بافتتاح العام الدراسي

وأنهى حديثه قائلًا: 'أتوجه للمعلمين وأتمنى لهم عاما دراسيا ناجحا ومثمرا، وأن يتميز هذا العام بالاستقرار وبتحصيل أعلى من سابقه، فالمعلم هو عماد المدرسة والمجتمع'.