عمم تجمع البعنة الوطني بيانًا، صباح اليوم الثلاثاء، أكد فيه رفضه لاقتحامات الشرطة للمدارس في القرية وتوزيع مواد ترويجية عن الشرطة وأذرعها.

وأكد أن "هذه الخطوة مرفوضة ولا تخدم إلا المؤسسة الأمنية وأذرعها ولن تسهم في محاربة العنف وستعود بالضرر على القرية طلابها وهويتهم الوطنية".

وجاء في البيان أنه "ثبت بالحجة والبرهان أن الشرطة الإسرائيلية لا تحارب العنف ولا الجريمة في المجتمع العربي بدليل أنها لم تستطع حل 85٪ من جرائم القتل التي ارتكبت في البلدات العربية منذ عام 2000، والتي بلغ عددها 1143 جريمة، علاوة على المعطيات التي تفيد بتعاظم الجريمة في البلدات العربية التي تقام مراكز شرطة وفعاليات تستهدف العقول".

واعتبر تجمع البعنة "الحملة الدعائية للشرطة في المدارس هي مخطط سلطوي سياسي يهدف إلى ضرب تشويه هوية الطلاب وأسرلتهم واستغلالهم في اليوم الأول للسنة الدراسية وتوظيف هذه الحملات لتطبيع العلاقات مع جهة ترى بالعرب عدوا لها وتتعامل معهم بعقلية أمنية".

وأكد التجمع أنه "على القوى الوطنية والاجتماعية والسلطة المحلية ولجان أولياء أمور الطلاب ألا يسمحوا بمخططات تهدف بأسرلة شاباتنا وشباننا وأطفالنا، وأن الجميع يتحمل المسؤولية تجاه الأطفال بما في ذلك مديري المدارس والمعلمين".

وختم البيان بالقول إنه "كان قد وصل صباح اليوم لفرع التجمع الوطني في البعنة عدة صور ومعلومات حول اقتحام الشرطة للمدارس في اليوم الأول للسنة الدراسية، تضمن موادا حول الشرطة وحرس الحدود، بهدف تحسين صورة الشرطة التي تعادي العرب ولا تحارب العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي".

اقرأ/ي أيضًا | المثلث الجنوبي: 39 ألف طالب يعودون إلى 69 مدرسة