عاد عشرات آلاف الطلاب من منطقة عكا والشاغور والجليل الأعلى إلى مقاعد الدراسة، صباح اليوم الثلاثاء، مع بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 بعد انقضاء العطلة الصيفية وعيد الأضحى المبارك.

وانتظمت الدراسة كالمعتاد في مدارس البلدات العربية في المناطقة المذكورة دون أي تشويشات تذكر.

وقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمر بن الخطاب بمجد الكروم، عزيز مناع، لـ"عرب 48"، إن "الطلاب في القرية عادوا إلى مقاعد الدراسة بدون أي مشاكل".

وأشار إلى أنه "بالنسبة لمدرستنا سنجتمع خلال الوقت القريب بإدارة المدرسة من أجل إتمام كافة النواقص والاحتياجات اللازمة في سبيل توفير مناخ تعليمي ملائم لطلابنا".

وفي نفس السياق، أكد نائب رئيس بلدية عكا، أدهم جمل، في حديث لـ"عرب 48"، أن "كافة المؤسسات التعليمية في عكا فتحت أبوابها كالمعتاد وسط أجواء احتفالية وبدون أي عوائق تذكر".

وتابع أننا "قمنا بإتمام كافة التحضيرات اللازمة عشية افتتاح العام الدراسي الجديد من أجل تهيئة مناخ تعليمي ملائم للطلاب في كافة المدارس ورياض الأطفال، ومن هنا نتمنى بأن تكون السنة الدراسية الجديدة مفعمة بالخير والنجاح على جميع طلابنا".

وقال رئيس المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في جديدة المكر، علاء الحاج، لـ"عرب 48"، إن "العام الدراسي افتتح كالمعتاد في كافة المدارس بدون أي مشاكل، غير أن هناك بعض النواقص التي نأمل إتمامها خلال الفترة القريبة".

وذكر رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب بمدرسة "أورط" ترشيحا، د. ماهر حداد لـ"عرب 48"، أن "السنة الدراسية الجديدة افتتحت كالمعتاد بدون أي نواقص تذكر، وبدورنا نتمنى دوام التوفيق والنجاح لطلابنا في العام الدراسي الجديد".

اقرأ/ي أيضًا | تجمع البعنة: لا لاقتحام الشرطة للمدارس والعقول

اقرأ/ي أيضًا | المثلث الجنوبي: 39 ألف طالب يعودون إلى 69 مدرسة