دعا اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدينة الناصرة كافة مدارس المدينة لإجراء انتخابات للجان الصفية ولجان أولياء أمور الطلاب في كل مدرسة ومدرسة.

وأصدر اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة بيانا، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48" قالت فيه إن "اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة وجه دعوة إلى مديري المدارس لعقد اجتماعات صفية لأهالي الطلاب لإجراء انتخابات يتم من خلالها التصويت على ثلاثة ممثلين عن كل صف يشكلون مجلس الأهالي ومن بينهم يتم انتخاب من 7-15 عضوا لتتكون لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية المعترف بها في وزارة التربية والتعليم".

وائل عمري

وشدد الناطق باسم الاتحاد، وائل عمري، على "وجوب تنفيذ هذا الإجراء حتى أواسط شهر تشرين الأول/ أكتوبر من السنة الحالية، وأن يتم دعوة مجلس الأهالي لعقد اجتماع للتصويت على رئيس، نائب رئيس، أمين سر، وأمين صندوق وذلك قبل نهاية الشهر".

وأضاف أن "الاتحاد أعلن أن الدفعة الإجبارية الوحيدة عن المرحلة الثانوية بحسب لجنة التربية التابعة للكنيست هي 49 شيكل فقط مقابل تأمين للطالب وأي دفعات إضافية أخرى هي اختيارية تحتاج إلى موافقة لجنة الأهالي بالإضافة إلى مفتش المدرسة".

وأوصى الاتحاد "ألا تتجاوز دفعة السلة الثقافية 50 شيكلا للطالب بعد موافقة اللجنة وأن أي دفعات للأهالي بدون موافقة اللجان غير قانونية ويجب إعادتها إليهم".

وأشار العمري إلى أن "إقامة اللجان واجب على المدرسة بحسب ما نص عليه منشور الوزارة، وأن التعاون بين المدرسة واللجان سيكون لمصلحة الطلاب والمدرسة على حد السواء".

وأكد أن "الاتحاد لن يسمح بجباية غير قانونية لا تشمل موافقة اللجان، حيث يُمنع جباية رسوم تسجيل وخدمات مثل طباعة أوراق من الأهالي، وأن مدفوعات الأهالي في المدارس تكون مراقبة من اللجان".

وختم بالقول إن "هذا النداء يشمل كافة مدارس وروضات الناصرة بما في ذلك المدارس الحكومية والأهلية والخاصة".

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: محمد عبد العزيز رئيسا لاتحاد لجان أولياء الأمور