النائب طلب أبو عرار: الحكومة تعمل على سلب الأرض العربية من خلال تضييق الحيز على العرب وذلك ببناء مستوطنات يهودية من أجل العمل على تهويد النقب بالكامل


طرد رئيس لجنة الداخلية في الكنيست صباح اليوم، الإثنين، النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، وذلك بعد قيامه بالتصدي لأقوال وزير الإسكان، يوآف غالانت، في الجلسة التي خصصتها اللجنة لبحث ومناقشة بناء 5 بلدات يهودية في النقب.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب البرلماني للنائب أبو عرار، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48"، اليوم الإثنين.

وأكد البيان أن "الوزير تفوه بتصريحات عنصرية ضد السكان البدو، ووصفهم على أنهم يقومون بالسيطرة العدائية على أراضي الدولة، وهذا الأمر أثار حفيظة النائب طلب أبو عرار وقام بالتصدي له بحزم على أقواله. رئيس اللجنة لم يرق له الأمر، وقام بإخراج النائب أبو عرار من الجلسة".

وفي تعقيب النائب أبو عرار، قال إن "الحكومة تعمل على سلب الأرض العربية من خلال تضييق الحيز على العرب وذلك ببناء مستوطنات يهودية من أجل العمل على تهويد النقب بالكامل، وما دار في الجلسة أن وزير الإسكان العنصري طرح قرار الحكومة بشكل عنصري ووصف بأن العرب في النقب غزاة ومخالفون للقانون ويبنون بيوتا بشكل عدائي، ونسي هذا الوزير أنه مهاجر، وعرب النقب هم أصحاب الأرض الأصلانيون. على الدولة أن تعترف بقرانا وبملكيتنا على الأرض".

اقرأ/ي أيضًا | أبو عرار: البلدات العربية لم تتوسع ويجب تجميد هدم البيوت

وختم بالقول إنه "سنستمر في نضالنا، في داخل وخارج أروقة الكنيست من أجل النضال للحصول على حقوقنا، وإرغام الدولة على التعامل معنا بشكل عادل، بعيدا عن التمييز العنصري".