وقع مرشحو الرئاسة لانتخابات مجلس محلي اللقية في النقب، اليوم السبت، ميثاق شرف للحفاظ على السلم الأهلي خلال الانتخابات، والحث لتكون المنافسة حضارية، بعيدا عن التوترات والمشاحنات مع على تعزيز روح التسامح والحوار وقبول النتائج والحسم.

وأتى التوقيع على الميثاق بمبادرة من إدارة مسجد ومجمع الاعتصام في القرية ولجنة إفشاء السلام وأئمة المساجد، ووقع المندوبون عن 5 قوائم رئاسة وهم: أحمد الأسد عن قائمة المستقبل وإبراهيم النصاصرة عن قائمة الغد المشرق، بينما يوسف الصانع عن قائمة اللقية بلدنا، وعاطف أبو محارب عن قائمة الرسالة والتوحيد، وحسين الصانع عن قائمة ائتلاف أهالي اللقية.

ودعا المرشحون من خلال الميثاق، أهالي القرية إلى التعاون من أجل تذويت وتطبيق المضامين الواردة في نص الميثاق وتحقيق بنوده على أرض الواقع، والعمل من أجل مصلحة اللقية والإبقاء على روح التسامح والأخوة بين أبناء البلد الواحد مع الحفاظ على الألفة والتآخي.

وشدد القائمون على المبادرة على أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي لمرحلة ما بعد الانتخابات المحلية في القرية، كما وجهوا رسالة إلى نشطاء القوائم الانتخابية ونشطاء التواصل الاجتماعي.

ودعا القائمون على المبادرة الجميع بأن "يتقوا الله في منشوراتهم وتعليقاتهم، وعدم الانجرار وراء أصحاب المنشورات التي تثير الشائعات وتعمل على إثارة النفوس وتعكير الأجواء وشحن القلوب بالكراهية والبغضاء، وزرع بذور الفتنة والخلاف بين أهل البلد الواحد ".

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات تل السبع: التغيير عنوان المرحلة