أعلنت لجنة التخطيط اللوائية عن إيداع الخارطة الهيكلية الجديدة والشاملة لمدينة شفاعمرو، وذلك بعد بذل جهود من إدارة بلدية شفاعمرو ورئيس البلدية، أمين عنبتاوي، والجهات المختصة على مدار السنوات الخمس الماضية، شملت لقاءات مع الجمهور، استشارة ذوي الاختصاص والشأن، إقامة عشرات الجلسات والمناقشات وصولا إلى إيداعها.

أمين عنبتاوي

وتشمل الخارطة تخطيطا يضمن التوسع السكاني المستقبلي لمدينة شفاعمرو لغاية 100 ألف نسمة، حيث يبلغ سكان شفاعمرو اليوم 40 ألف مواطن، وتشمل الخارطة إضافة 10 آلاف وحدة سكنية جديدة، التخطيط لمبان تجارية بمساحة 444 ألف متر، وأماكن للتشغيل و632 ألف متر للاستخدام كمبان عامة وإقامة مركز مواصلتي جديد.

ووفقا للمخطط فسيتحول المدخل الجنوبي- الشرقي إلى ما يسمى "مركز مديني"، يضم وحدات سكنية، مبان عامة تجارية وحكومية ومركز تشغيل فضلا عن ربط هذا المركز المديني الجديد بوسط البلدة من خلال تطوير شارع مباشر.

وقال رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، إنه "ونحن على مشارف تسليم إدارة بلدية شفاعمرو للإدارة المنتخبة الجديدة، فأنني أهنّئ شفاعمرو مجددا بهذا الإنجاز المتمثل بإيداع الخارطة الهيكلية بصورة رسمية. لم نبالغ يوما بما أنجزنا، وما فاخرنا يوما لأجل دعاية انتخابية، بل بناء على واقع وحقيقة".

وأضاف أنه "أقولها، اليوم، دون مبالغة إن هذا الإنجاز هو أكثر ما أفاخر وأعتز به خلال سنوات الإدارة، فهو إنجاز غير مسبوق يضمن مستقبل المدينة وأبنائها لعشرات السنوات القادمة، والذي ستتحدث عنه الأجيال اللاحقة".

اقرأ/ي أيضًا | شفاعمرو: محطة لتجميع النفايات بهدف منع رميها عشوائيا