زار عدد من نواب القائمة المشتركة بلدية الناصرة صباح اليوم، الخميس، والتقوا رئيس البلدية، علي سلام، وأعضاء المجلس البلدي والموظفين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج زيارات العمل الميدانية الذي أطلقته القائمة المشتركة بهدف التواصل مع البلدات العربية وسلطاتها المحلية، بهدف الاطلاع عن كثب على حاجيات وواقع ومطالب السلطات المحلية، كما تهدف هذه الزيارات حمل هموم الناس ومتابعة قضايا السلطات المحلية برلمانيًا وطرحها على الجهات المختصة والوزارات. 

ورحب رئيس البلدية، علي سلام، بوفد القائمة المشتركة، وقال إنه بحاجة إلى دعم "المشتركة" له وهذا يزيده عزما وقوة.

وتحدث النائب أيمن عودة عن التحديات الخطيرة التي تواجه المجتمع العربي وقياداته وضرورة التأكيد على الوحدة والعمل المشترك والمبادرة إلى خطة 923 لتلبي احتياجات المجتمع العربي. وقال إنه "علينا ألا ننتظر خطة من الحكومة أسوة بخطة 922".

وشدد النائب مسعود غنايم في حديثه على القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي، ودعا إلى "مكافحة العنف الذي يدمر مجتمعنا". 

وقالت النائبة حنين زعبي: "نحن موجودون في عدة لجان بالكنيست، التربية والتعليم، المالية، الداخلية، العمل والرفاه الاجتماعي، حقوق المرأة، الاقتصاد، ومعقول بأننا نتحدث عن قضايانا الوطنية 3 دقائق في الأسبوع، وهذا جزء من كرامتنا لأننا أصحاب هذا الوطن، ونحن فلسطينيون ومواطنون نريد حقوق المواطنة كاملة".

وقد مهندس البلدية، أحمد جبارين، شرحا حول المشاريع المستقبلية، وخطط التعليم في المدينة. 

وشارك في الاجتماع مدراء الأقسام وكبار موظفي البلدية وعدد من أعضاء البلدية إلى جانب رئيسها، ومن القائمة المشتركة كل من النواب: أيمن عودة، د. جمال زحالقة، حنين زعبي، جمعة الزبارقة، طلب أبو عرار، مسعود غنايم.

اقرأ/ي أيضًا | مقابلة | حنين زعبي بين النسوي والسياسي... والوطني