أطلقت محكمة الصلح في الناصرة، ظهر اليوم الثلاثاء، مع بدء محاكمة الشبان الذين اعتُقلوا خلال مظاهرة الناصرة أمس، سراح 6 معتقلين قاصرين كانت الشرطة قد اعتقلتهم، مساء أمس الإثنين.

ومددت المحكمة اعتقال ثلاثة قاصرين آخرين بيوم واحد، لغاية يوم غد الأربعاء. وبهذا تكون المحكمة قد انتهت من مناقشة ملفات القاصرين.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

أما فيما يخص جلسات المعتقلين البالغين، فقد أطلقت المحكمة سراح 6 معتقلين بشروط مقيدة، فيما مددت اعتقال 3 معتقلين حتى يوم غد، الأربعاء.

كما مددت المحكمة اعتقال 4 معتقلين آخرين حتى يوم الخميس المقبل؛ فيما لم يتم اتخاذ قرار بشأن المعتقل الأخير بسبب تلقيه العلاج في المستشفى.

وجاءت جلسات محكمة الصلح في الناصرة، اليوم، للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقال 23 شابا، تسعة قاصرين و14 بالغا اعتقلتهم إثر المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها القوى الوطنية في المدينة ضد العدوان على القدس.

وكانت المحكمة ذاتها قد مددت، أمس، اعتقال 7 شبان من الناصرة والمنطقة كانت الشرطة قد اعتقلتهم بعد مظاهرة الحراك الشبابي النصراوي جرت، مساء أول من أمس.

نورهان حاج

وفي وقت لاحق، أطلقت المحكمة في حيفا سراح الشابة نورهان حاج التي اعتقلتها الشرطة، ليلة أمس، خلال المواجهات في حي الألمانية بمدينة حيفا، بعد المظاهرة العفوية التي قمعتها الشرطة.

وأطلقت محكمة، وسط البلاد، سراح ثلاثة قاصرين من مدينة الرملة، وأبقت خمسة رهن الاعتقال على ذمة التحقيق في الشبهات التي نسبتها إليهم الشرطة.

وأطلقت محكمة الصلح في عكا سراح قاصر من قرية نحف، ومددت اعتقال أربعة شبان ليوم واحد، وتم تقديم استئناف على القرار للمحكمة المركزية.

ومددت محكمة الصلح في الناصرة اعتقال الشاب أحمد دراوشة (19 عاما) من إكسال، لغاية يوم الأربعاء المقبل، وذلك بشبهة "محاولة إحراق مبنى مركز الشرطة في القرية على خلفية قومية"، حسبما ادعت الشرطة.

وصرح المحامي باسل دراوشة أن "الشرطة تحاول تضخيم الأمر، وموكلي ينفي كافة الشبهات المنسوبة إليه".

وأوضح أنه وزميله المحامي هيثم دراوشة يترافعان عن المعتقل وعن شابين آخرين اعتقلتهما بشبهة "إلقاء الحجارة والإخلال بالنظام".

وصرح المحامي جورج شحادة من حيفا، بعد ظهر اليوم، أنه جرى تسريح جميع معتقلي مظاهرة الأمس بحيفا.