دخل أسيران من الداخل الفلسطيني يعتبران من قدامى الأسرى عامهما الخامس والعشرين على التوالي في السجون الإسرائيلية، حيث أنهما معتقلان منذ عام 1992.

وقال الناطق الإعلامي في مركز أسرى فلسطين للدراسات، الباحث رياض الأشقر، إن 'الأسيران هما محمد توفيق سليمان جبارين (64 عاما) من مدينة أم الفحم معتقل منذ 3/3/1992، ويحيى مصطفى محمد إغبارية (47 عاما) من قرية المشيرفة في داخل أراضي الـ 48، وهو معتقل منذ 4/3/1992، ويمضى الأسيران حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة، وقد أنهيا عامهما الرابع والعشرين على التوالي خلف القضبان'.

ونوه إلى 'وجود 14 أسيراً من أرضي الـ48 يتربعون على قائمة الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الذين أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في السجون'، موضحاً أن 'أقدمهم وأقدم الأسرى عموماً الأسير كريم يوسف يونس (54 عامًا) وهو معتقل منذ 6/1/1983، وقد تجاوز حاجز الثلاثين عاما داخل سجون الاحتلال'.

وذكر أن 'أسرى الداخل يعانون معاناة مزدوجة حيث يعتبرهم الاحتلال مواطنين إسرائيليين فيحرمهم من إمكانية إطلاق سراحهم ضمن صفقات التبادل، وفي نفس الوقت لا يمنحهم امتيازات المعتقل الإسرائيلي الذي يتمتع بالكثير من الحقوق والمزايا'.