قال عميد الأسرى كريم يونس، اليوم الثلاثاء، من زنازين عزل سجن الرملة (أيلون) إن الأسرى سيواصلوا الإضراب عن الطعام وسيصعدّوا خطواتهم النضالية حتى "انتزاع النصر، ليس فقط من أجلنا بل من أجل شعبنا كله".

وجاءت هذه التصريحات بعد زيارة شقيقه المحامي تميم يونس له، في بيان صادر عن عميد الأسرى كريم يونس، وصل الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل (الرابطة).

وأضاف يونس: "يا أبناء شعبنا المقاوم، نخاطبكم من وراء الأسلاك الشائكة والزنازين المعتمة في اليوم الـ37 لمعركة الحرية والكرامة، لنعلمكم أن الأجساد قد تكون تهاوت وبالكاد تكون قادرة على حملنا، ولكن أرواحنا تعانق عنان السماء، ورغم ما وصلت إليه المعركة من امتداد وشراسة إلا أننا مصممون على الاستمرار حتى انتزاع النصر ليس فقط من أجلنا بل من أجل شعبنا كله".

وأكد أن "سلطات السجون والأمن حاولت من خلال عدة لقاءات عرض تعليق الإضراب وبحث مطالبنا بعد ذلك إلا أننا رفضنا رفضا قاطعا هذا التوجه".

وشدد عميد الأسرى: "نحن مصممون على إتمام المهمة على أكمل وجه، فالمعركة بإبعادها ليست معركة أسرى ومطالبهم فقط بل هي معركة شعب وكرامته. ليس سرا أن الوهن والضعف أصاب الأجساد، لكن الإرادة والتصميم لدينا تصاعدت وارتقت فوق قدرة أجسادنا".

وختم يونس بالقول إنه "في اليوم الـ37 نؤكد لكم أننا لن تراجع أمام هذه الغطرسة والتصعيد التعسفي، بل نحن ذاهبون نحو تصعيد خطواتنا النضالية خلال أيام وعلى رأس هذه الخطوات الامتناع عن شرب الماء والملح، مما يتطلب تصعيدا موازيا من شعبنا وجماهيرنا لتصعيدنا ولتأخذ المعركة كل مداها، وليعلم الاحتلال وسجانيه أن له أن يسجن أجسادنا، ولكن أرواحنا حرة عصية على الأسر. لن نتراجع، إما النصر وإما الشهادة".

اقرأ/ي أيضًا | تحية الأسرى للمناضل باسل غطاس

اقرأ/ي أيضًا | أمراض جلدية تنتشر بين المضربين في إيشل ونقل 10 منهم للمستشفيات

اقرأ/ي أيضًا | زعبي لنقابة الأطباء الألمانية: المستشفيات الإسرائيلية تعمل بتوجيهات عسكرية