خلافًا للحالة التنافسية المشتعلة التي تشهدها انتخابات السلطات المحلية في سائر البلدات العربية، لا يزال الهدوء "غير المعهود" يخيم على الانتخابات في قرية كوكب أبو الهيجاء، خصوصًا بعد أن سحبت الجبهة الديمقراطية مرشحها أحمد أبو الهيجا، لأسباب غير معلنة، ليبقى الرئيس الحالي زاهر صالح، حتى هذه اللحظة، مرشحًا وحيدًا لكرسي الرئاسة.

ويرى البعض أن الحالة في كوكب غير مسبوقة في ظل اشتعال معترك الانتخابات للسلطات المحلية بالمجتمع العربي، حيث يتنافس على عضوية المجلس المحلي ستة قوائم بعضا منها أعلن دعم لصالح.

وعلم موقع "عرب 48" أن اجتماعًا عقد، ظهر اليوم الأربعاء، في بناية المجلس المحلي بين ممثلي قوائم العضوية والرئيس ومأمور الانتخابات، للتباحث في مقترح المأمور، وفحص إمكانية "عدم إجراء الانتخابات حتى لقوائم العضوية"، بحيث يعقد اتفاق مباشر بين قوائم العضوية وتوزيع المقاعد وفقا "لبروتكول" يتم التوافق عليه بين القوائم".

وفي حديثه لـ"عرب 48" قال المرشح والرئيس الحالي لمجلس كوكب المحلي إن "أكون مرشحًا وحيدًا للرئاسة لغاية الآن في كوكب يدل على أن الانجاز الذي تم على مدار السنوات الخمس الماضية، يتوج على جميع الأصعدة وبالمجالات المختلفة على مستوى الرياضة والتعليم والخدمات والبنى التحتية".

واعتبر أن ذلك "يمثل حالة من الثقة العالية بالإدارة الحالية، والتي منحوني إياها، وهذا ليس مفهوم ضمنا. نحن حريصون على هذا البلد بحيث فرضت الإنجازات نفسها على كل ناظر ومتابع لمشاريع هذا البلد الحضاري، لا شك بأن ذلك يزيد من حجم المسؤوليات والتحديات للحفاظ على هذا البلد وآمل أن أكون عند حسن ظن أهالي هذا البلد العزيز الذي نفخر به".

يذكر أن مراسل "عرب 48" حاول الحصول على تعقيب الجبهة الديمقراطية مرارا، إلا أنه لم يلق تجاوبا وفي حال توفر سنقوم بالنشر.

اقرأ/ي أيضًا | رؤساء سلطات محلية: نرفض استفراد وزارة الإسكان بنا‎