وجهت المرشحة الثانية في قائمة التحالف الوطني وشارتها (ض و) بأم الفحم، المحامية حنين إغبارية، رسالة إلى أهالي أم الفحم دعوتهم فيها إلى "دعم قائمة التحالف الوطني وشارتها (ض و)، والتي هي نتاج تحالف القوى الوطنية في أم الفحم والتي تضم بأوساطها أسماء وهامات فحماوية لها تاريخ مشرف وطويل في ساحات وميادين النضال المحلي البلدي والقطري، وتضمُ أسماءً شبابية قدمت وستقدم لبلدها الكثير".

وأكدت أن "قائمة التحالف الوطني، تضم بصفوفها نساء فحماويات لطالما تواجدن في الحيز العام الفحماوي نظمن وشاركن في نشاطات سياسية، ثقافية واجتماعية على مدار السنين، محليا وقطريا، وشرفٌ لي أن أكون إحدى مرشحاتها، وأعلن بأنني المرشحة الثانية لقائمة التحالف الوطني في مدينة أم الفحم والممثلة الأولى عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم".

وأضافت أنه "كلي ثقه أن قراري بالترشح لعضوية بلدية أم الفحم هو القرار الصحي، الصائب والطبيعي في بلد وطني طيب كأم الفحم. قرار كان فيه الكثير من التحديات والتضحيات الخاصة. قرار صائب من أجل هذه البلد الوطني بفطرته تصدى أهله على مر السنين للسياسات العنصرية التي تمارس ضد بلدهم من قبل المؤسسة الإسرائيلية والتي تحد من تطوره وإعماره ورفع اقتصاده، وخصوصا اليوم أمام تحديات جديدة في انتظاره في ظل 'قانون القومية' العنصري".

وختمت المرشحة إغبارية بالقول إنه "أعلن ترشحي من أجل رفع صوت كل فحماوي وفحماوية ينادون بالتغيير، ينبذون العنف وينادون بمحاربته، لأن أهلنا يستحقون حياة تليق بهم، ويستحقون برامج وخططا مهنية عديدة تدعم الرياضة بأنواعها ومجالات الثقافة والفنون، تدعم نجاحات أهلها وتفتخر بهم. بلدنا يستحق دعمكم ودعمكن الذي سيمكن قائمة التحالف الوطني من رفع منارة أم الفحم لتنعم بسمعتها التي تستحق كبلد العلم، الأمان، النجاح والتقدم. أدعوكم لدعمي وتمكيني للوصول إلى مجلس بلدية أم الفحم للتأثير على اتخاذ القرارات الشجاعة، المهنية والصائبة من أجل مصلحة أبناء وبنات أم الفحم، هذا البلد الطيب الذي نحب".

يذكر أن المرشحة حنين رجا عبد إغبارية ابنة أم الفحم، محامية وحاصلة على اللقب الثاني بالقوانين الجماهيرية من جامعة تل أبيب وجامعة "نورثويسترن" في الولايات المتحدة، عملت كمستشارة برلمانية سابقا وتعمل منذ ست سنوات كمحامية في المجال المدني، وعضوة باللجنة المركزية في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نشطت في العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والوطنية في أم الفحم وفي المجتمع العربي بشكل عام.

اقرأ/ي أيضًا | أم الفحم: التحالف الوطني (ض و) يقدم قائمته لمأمور الانتخابات