يستدل من النتائج شبه الرسمية أن قائمة يافا حصلت نحو 6 آلاف صوت في الانتخابات المحلية التي جرت أمس الثلاثاء، وسيمثلها مرشحها الأول، عبد أبو شحادة، في مجلس بلدية تل أبيب- يافا.

كما أظهرت النتائج أن رون خولدائي سيتولى منصب رئيس بلدية تل أبيب- يافا للمرة الخامسة، وذلك بعد أن فاز على أقرب منافسيه بفارق 10%، حيث حصد 55 ألف صوت بنسبة 44.4%، في حين حصل نائبه أساف زمير على 40.500 صوت بنسبة 34.5%، وحصل أساف هرئيل على 14.330 صوتا بنسبة 12.4%.

وحصلت قائمة "إحنا البلد" على 11006 أصوات بتمثيل 4 مقاعد وبضمنها عضو البلدية، أمير بدران، وبهذا فإن التمثيل العربي في البلدية ارتفع إلى عضوين.

وأصدرت القائمة بيانا جاء فيه "أهلنا الأحباء في يافا، وأهلنا في كل مكان.. نحييكم تحية النصر والإنجاز من مدينتنا الحبيبة يافا عروس البحر. بدعم الآلاف منكم حققنا يوم أمس إنجازًا كبيرًا وكسبنا المعركة الانتخابية التي خضناها لخدمتكم، ولإعادة المجد لمدينتنا الحبيبة يافا ولنا- نحنُ أهلها" .

واضاف البيان "يافا لم تعرف مثل هذه الأرقام من قبل: 6 آلاف صوت كانت من نصيب قائمة يافا في الانتخابات التي جرت يوم أمس، لقد ضاعفنا قوتنا ثلاث مرات مقارنةً بإنجازنا السابق ونجحنا بإدخال مرشح القائمة عبد أبو شحادة للمجلس البلدي وكنا قريبين جدًّا من إدخال أول امرأة يافية!"

وتابعت في بيانها "أحباءنا، هذا الكم الكبير من الأصوات يؤكد على الثقة الكبيرة التي منحتمونا إياها، وترسلنا بصحبة طاقات جبّارة من أجل العمل في المجلس البلدي وخارجه، لأجلكم ولأجل يافا، ولأجل جميع قضايانا العادلة.

وأشارت "كما أن هذا النجاح، يؤكد على أن أهالي المدينة يمنحون كامل ثقتهم للشباب المثقف ويدفعونهم للصفوف الأمامية للنضال من أجل يافا وبناء يافا التي نحب: يافا العلم والثقافة، يافا الناس، يافا الأمان، ويافا التاريخ".

وأردف البيان "يأتي إنجازنا هذا على الرغم من نسبة التصويت العالية في تل أبيب مقارنةً بالماضي والتي تخطت الـ45 بالمئة، وعلى الرغم من مساعي البعض بث اليأس والقنوط في قلوب أهالي المدينة، بادعاءات مثل حرق الأصوات وعدم قدرتنا على اجتياز نسبة الحسم. لقد نجحت القائمة بدعم اليافاويين واليافاويات لتكون ردنا جميعًا على العنصرية والعنصريين، فعلى الرغم من الهجمات ضدنا من خلال حملات الليكود ومحاولة إزالة لافتاتنا، حققنا نصرًا شامخًا وكان ردّنا حاسمًا: دخلنا المجلس البلدي ومنذ الآن سنحارب العنصرية والعنصريين من هناك".

ونوهت "على الرغم من كل هذه التحديّات نجح مرشحانا عبد وليسا بدعم العشرات من النشطاء والمرشحين الآخرين من تحقيق إنجازٍ كبير لنا جميعًا. هذا الإنجاز ملك لنا جميعًا، ملكٌ لأهالي يافا الذين سنسعى لتمثيلهم كلهم في المجلس البلدي.

وخاطب الأهالي في يافا "دقت ساعة العمل، سنبدأ من اليوم على تحقيق برنامج عملنا الذي قمنا ببنائه بمشاركتكم والتشاور معكم. قريبًا سنعلن عن افتتاح مكتب للقائمة في يافا يكون عنوانًا لكل اليافيين واليافيات يخدمكم ويساهم في حل مشاكلكم والنضال من أجل قضايا المدينة".

وختم البيان "نتوجه بالشكر لكل الكوادر والنشطاء وخصوصًا الشباب والصبايا الذين انخرطوا وساهموا في الحملة الانتخابية، كما نتوجه بالشكر لكل من دعمنا، ونخص بالذكر حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي آمن بالقائمة وقدم لها الدعم. كما نتوجه لكم أهالي مدينتنا الحبيبة، بخالص امتناننا وبجزيل شكرنا وتقديرنا لعطائكم الذي غمرتمونا به منذ بداية حملتنا الانتخابية".

اقرأ/ي أيضًا | اللد: 6 مقاعد لقائمة النداء العربي اللداوية والنهضة