تنتخب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الجمعة، قائمة مرشحيها لانتخابات الكنيست المقبلة، المزمع إجراؤها في 09.04.2019.

وتُجرى الانتخابات التمهيدية (برايمرز) في الجبهة في مدينة شفاعمرو، بمشاركة 940 مندوبة ومندوبا من العرب واليهود، سيختارون المرشحون الستة الأوائل في قائمة مرشحي الجبهة للكنيست من بين 20 متنافسا.

أما أسماءُ المُرشّحين بحسب بيان الجبهة، فجاءت كالتالي: أيمن عودة، وشكري عواودة، وجعفر فرح، وعايدة توما- سليمان، وعوفر كسيف، ورجا زعاترة، وإفرايم دافيدي، ويعيلا رعنان، ونوعا ليفي، ويوسف جبارين، ومقداد عبد القادر، وغالب سيف، وسعيد نعامنة، ويوسف العطاونة، ويوفال هلبرين، وجابر وعساقلة، وحسين العبرة، وسالم أبو مديغم، ونبيل حلاج، ومؤنس نايف شلبي.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر منافسة جديدة بين المرشحين، فيما يتوقع مراقبون أن يحافظ النواب أيمن عودة وعايدة توما- سليمان ويوسف جبارين على ترشحهم في المواقع الأول والثاني والرابع، ويحتدم التنافس على الموقع الثالث الذي كان يشغله النائب دوف حنين. 

"برايمرز" التجمع غدا في الناصرة
وفي يوم غد السبت، ينتخب حزب التجمع الوطني الديمقراطي قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست المقبلة.

ويتنافس على المواقع الخمسة الأولى 16 مرشّحة ومرشّحا، هم: أشرف قرطام، إمطانس شحادة، جمعة الزبارقة، ربيع عيد، نيفين أبو رحمون، هبة يزبك، باسم خلايلة، سامي أبو شحادة، محمّد إغباريّة، مازن غنايم، دعاء حوش، رياض محاميد، عمّار طه، غسّان منيّر، محمّد صبح، وليد قعدان.

يذكر أنّ القائمة سينتخبها نحو 600 مندوب عن جمهور أعضاء التجمع، في انتخابات سرّيّة وديمقراطية، وهناك موقع محصّن للمرأة، بين كلّ ثلاثة مواقع في قائمة مرشحي التجمع.

ويتزامن مؤتمر انتخاب المرشحين مع إعلان النائبين د. جمال زحالقة وحنين زعبي عن عدم ترشحهما من جديد للكنيست، لإفساح المجال لضخ دماء قيادية جديدة من الشّباب والنساء تمثل شرائح مجتمعية ومناطقية متعددة.

اقرأ/ي أيضًا | 21 مرشحًا يتنافسون على الأماكن الستة الأولى في "الجبهة"