تأكد بعد فرز نتائج المغلفات المزدوجة في الانتخابات الإسرائيلية، والتي تشمل أصوات الجنود والمرضى والسجناء، اجتياز تحالف الموحدة والتجمع نسبة الحسم بحصوله، وفق النتائج الأولية، على 142,958 صوتا بنسبة 3.38%.

 

وفاز تحالف الموحدة والتجمع بـ 4 مقاعد بحصوله على هذه النتيجة، وسيمثله كل من د. منصور عباس ود. إمطانس شحادة والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى ود. هبة يزبك..

وأوضحت لجنة الانتخابات المركزية أن عملية فرز نتائج المغلفات المزدوجة التي جرت بالكنيست انتهت، وكما في كل انتخابات بدأت عملية فحص كل المعطيات في الجهاز المحوسب، وبعدها سيتم الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات.

في المقابل، فإن حزب "اليمين الجديد" برئاسة نفتالي بينيت وأييليت شاكيد لم يتجاوز نسبة الحسم حيث ينقصه 1475 صوتا لغاية الآن. 

ويُستدل من النتائج النهائية أن كل قائمة يجب أن تحصل على 139,744 صوتا فما فوق لتجتاز نسبة الحسم وهي 3,25%. 

وإذا تبين أن النتائج صحيحة بعد أن تُجري لجنة الانتخابات المركزية عملية فحص وتدقيق، اليوم الخميس، فإن حزب الـ"ليكود" وحزب "كاحول لافان" سيحصلان على 35 مقعدا لكل منهما، "شاس" 8 مقاعد، "يهدوت هتوراه" 7 مقاعد بعد خسارتها مقعدا بعد فرز المغلفات المزدوجة، "العمل" 6 مقاعد، الجبهة وطيبي 6 مقاعد، "ميرتس" 5 مقاعد بعد حصولها على مقعد إضافي، اتحاد أحزاب اليمين 5 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" 5 مقاعد، تحالف الموحدة والتجمع 4 مقاعد، "كولانو" 4 مقاعد. أما حزب "اليمين الجديد" وحزب "زيهوت" فبقيا خارج الكنيست.

وللتوضيح فإن نتائج الانتخابات غير رسمية وغير نهائية لغاية الآن.

اقرأ/ي أيضًا | هل يدخل الكهاني بن غفير إلى الكنيست بأصوات الجنود؟