230 مهاجرا في المياه الدولية بانتظار حل دبلوماسي

منظمة "لايف لاين" الألمانية تعلن أن سفينتها التي تهدد إيطاليا باحتجازها، تنتظر في المياه الدولية للتوصل إلى حل دبلوماسي وتأمين إمدادات لحوالي 230 مهاجرا على متنها

230 مهاجرا في المياه الدولية بانتظار حل دبلوماسي

(أ ف ب)

أعلنت منظمة "لايف لاين" الألمانية، اليوم السبت، أن سفينتها التي تهدد إيطاليا باحتجازها، تنتظر في المياه الدولية للتوصل إلى حل دبلوماسي وتأمين إمدادات لحوالي 230 مهاجرا على متنها.

واستبعدت روما السماح للسفينة بالدخول إلى مرفأ إيطالي، وقالت إنها تريد التحقق من تطابق العلم الهولندي الذي ترفعه السفينة مع جنسيتها.

وقال ممثل الجمعية في ألمانيا، إكسل شتاير، "ننتظر حلا دبلوماسيا، تجري محادثات بين دول عدة" لاستقبال سفينة "لايف لاين" والناجين رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل عن المحادثات.

وأضاف أنه من المفترض أن تحصل السفينة الأحد من مالطا على "بطانيات وأدوية ومواد غذائية"، مؤكدا أنها ستبقى في المياه الدولية بانتظار التوصل إلى حل للوضع.

وتتهم إيطاليا منظمة "لايف لاين" غير الحكومية أنها خالفت القانون الدولي بنقلها المهاجرين في حين كان خفر السواحل الليبي يتدخل.

وتؤكد المنظمة أنها أغاثت حولى 203 مهاجرا كانوا يغرقون، بينهم 14 امرأة وأربعة أطفال.

ورفض شتاير اتهامات روما. وذكرت ممثلية هولندا لدى الاتحاد الأوروبي من جهتها أن السفينة لا تظهر في السجلات البحرية الهولندية.

وأضاف شتاير "كل مستنداتنا نظامية، كل الأمور قانونية" مؤكدا أن السفينة ترفع العلم الهولندي وأنه لا "يفهم" هذه الاتهامات.

وقالت منظمة "لايف لاين"، الجمعة، إنها تخشى "من تكرار ما حصل مع سفينة أكواريوس قبل أسبوع".

يشار إلى أن سفينة أكواريوس التي استأجرتها منظمة "أس أو أس ميديتيرانيه" الفرنسية غير الحكومية رست الأحد في ميناء إسباني بعد أسبوع من رفض إيطاليا ومالطا استقبالها.

ونقل قسم من المهاجرين الـ630 الذين كانوا على متن "أكواريوس" في البداية، إلى سفينتين إيطاليتين وأبحرت السفن الثلاث إلى إسبانيا.

التعليقات