العثور على عظام جنود مصريين أو أردنيين في إيلات..

عثر على قماش من بقايا زي عسكري وعظام فك مع أسنان، وعظام جمجمة وعظام حوض، وعثر أيضا إلى جانب العظام على سكين وشبرية. كما عثر أحد العمال على قرآن صغير..

العثور على عظام جنود مصريين أو أردنيين في إيلات..
تم العثور، يوم أمس الأول الأربعاء، على جمجمة إنسان وعظام أخرى خلال عمليات حفر في "المقبرة الجديدة" في إيلات. وقد تواصلت أعمال الحفر يوم أمس، الخميس، وتم العثور على عظام آخرى.

وعلم أنه بسبب العثور على قرآن وبقايا زي عسكري، فإن التقديرات تشير إلى أن الحديث عن جنود مصريين أو أردنيين، تم دفنهم في المكان عام 1948.

وجاء أن تم العثور على العظام الأولى خلال عملية الحفر، ظهر الأربعاء، ثم عثر على عظام الفك مع أسنان، وعظام جمجمة وعظام حوض، وعثر أيضا إلى جانب العظام على سكين وشبرية. كما عثر أحد العمال، وهو مواطن أردني، على قرآن صغير.

وتواصلت عمليات الحفر، الخميس، حيث تم العثور على عظام بشرية أخرى. كما عثر على بقايا قماش، ومن المرجح أن تكون بقايا زي عسكري. وبحسب دائرة الآثار، فإن الحديث هو عن عظام لجنود مصريين أو أردنيين دفنوا في المكان في العام 1948.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الحفر في المنطقة كانت بهدف إعداد المنطقة لتكون مقبرة لليهود. وتشير التقديرات أنه من المتوقع العثور على عظام أخرى في المكان مع تواص عمليات الحفر.

التعليقات