الأسد والفيصل يطالبان القمة العربية بمواقف "قوية" حيال القدس

تستضيف مدينة سرت الليبية نهاية الشهر الحالي اعمال القمة العربية الدورية.

الأسد والفيصل يطالبان القمة العربية بمواقف

شدد الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاثنين على ضرورة ان تخرج القمة العربية المقبلة بمواقف قوية حيال التطورات الاخيرة في مدينة القدس.
وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" أن الأسد استقبل الفيصل اليوم في دمشق وبحث معه "الوضع العربي الراهن واهمية خروج القمة العربية المقبلة في ليبيا بقرارات تعزز التضامن والعمل العربي المشترك وبمواقف عربية قوية تجاه قضايا العرب الجوهرية ومستجداتها وعلى راسها ما يجري حاليا في القدس المحتلة".

وتستضيف مدينة سرت الليبية نهاية الشهر الحالي اعمال القمة العربية الدورية.

وعرض الجانبان ايضا "مستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة والانتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني"، مشددين على "اهمية تنسيق الجهود العربية لفضح هذه الممارسات التي تؤكد عدم رغبة اسرائيل بالسلام امام الرأي العالمي ووضع حد لها".

ووصل سعود الفيصل اليوم الى العاصمة دمشق في زيارة مفاجئة ، وتعتبر الزيارة التي يقوم بها سعود الفيصل لسوريا هي الثانية منذ التقارب السوري السعودي.

وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز زار دمشق في أكتوبر/تشرين الاول 2009 في اول زيارة رسمية يقوم بها لسوريا منذ توليه العرش العام 2005، متوجا بذلك التقارب بين البلدين.

التعليقات