العاهل السعودي يزور سوريا ولبنان نهاية تموز

اعلن مصدر وزاري لبناني لفرانس برس ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يجري نهاية تموز (يوليو) زيارة الى سوريا، ينتقل بعدها الى لبنان الذي سيبحث مع قادته سبل تعزيز الاستقرار في البلاد.

العاهل السعودي يزور سوريا ولبنان نهاية تموز
اعلن مصدر وزاري لبناني لفرانس برس ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يجري نهاية تموز/يوليو زيارة الى سوريا، ينتقل بعدها الى لبنان الذي سيبحث مع قادته سبل تعزيز الاستقرار في البلاد.

واضاف المصدر "يتوجه الملك (السعودي) الى دمشق في 29 تموز/يوليو، حيث يلتقي الرئيس السوري بشار الاسد. ثم يعقد في لبنان الذي يصله في 30 تموز/يوليو لقاء قمة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان للبحث في سبل تعزيز الاستقرار في لبنان". واشار المسؤول الى ان ممثلين عن "كافة المجموعات اللبنانية" سيشاركون في مأدبة غداء تقام على شرف الملك السعودي.

وتعد زيارة الملك عبدالله بن عبد العزيز الاولى له الى لبنان بعد توليه عرش المملكة، حيث سبق ان زاره في العام 2002 ممثلا لبلاده في القمة العربية التي عقدت في بيروت.

وتعتبر السعودية ابرز الداعمين لسعد الحريري، فيما يحظى حزب الله بدعم سوريا وايران. وعلى اثر اغتيال رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير 2005، شهدت العلاقات بين سوريا والسعودية تباعدا، الا ان البلدين عادا الى التقارب مجددا خلال الاشهر الماضية، بعد زيارة نادرة للعاهل السعودي الى دمشق في 8 تشرين الاول/اكتوبر. كما زار الاسد الرياض في كانون الثاني/يناير الماضي.

التعليقات