الجيش الإسرائيلي يقر بإطلاق النار باتجاه سفينة صيد لبنانية

ويدعي أن سفينة صيد لبنانية تجاوزت المنطقة المسموح بها في ساعات الصباح من يوم السبت، وعندما لم تستجب لقوات البحرية الإسرائيلية بالعودة تم إطلاق نيران رادعة..

الجيش الإسرائيلي يقر بإطلاق النار باتجاه سفينة صيد لبنانية
بعد أن أعلن الجيش اللبناني، يوم أمس السبت، عن قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار باتجاه المياه الإقليمية للبنان صباح أمس، أقر الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار باتجاه سفن صيد لبنانية، بزعم أنها خرجت عن المنطقة المسموح بها، ولم تستجب لأوامر الجيش بالعودة إلى المياه اللبنانية.

وكان الجيش اللبناني قد أصدر بيانا جاء فيها أنه "استمرارا لخرق قرار مجلس الأمن 1701 قامت سفينة حربية إسرائيلية معادية بإطلاق عدة رصاصات باتجاه المياه الإقليمية للبنان في الساعة 04:00 فجرا".

وفي المقابل ادعى الجيش الإسرائيلي أن سفينة صيد لبنانية تجاوزت المنطقة المسموح بها في ساعات الصباح، وعندما لم تستجب لقوات البحرية الإسرائيلية بالعودة تم إطلاق نيران رادعة.

ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

وتأتي هذه الحادثة بعد 4 أيام فقط من الاشتباكات التي وقعت الثلاثاء الماضي، والتي قتل فيها ضابط إسرائيلي كبير وأصيب آخر، في حين استشهد جنديان لبنانيان وصحافي لبناني.

يذكر أن الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، قد أعلن يوم أمس السبت، في قرية العديسة الحدودية أن الحكومة ستضع في جلستها المقبلة خطة لتسليح الجيش "بكل ما يلزم" و"بغض النظر عن مواقف بعض الدول" حيال هذا الأمر.

وقال سليمان في الموقع الحدودي الذي حصلت فيه الاشتباكات الدامية "سيضع مجلس الوزراء في جلسته المقبلة خطة لتسليح الجيش اللبناني بكل ما يلزم، وذلك بغض النظر عن مواقف بعض الدول من هذه المسألة".

التعليقات