الادعاء على ضابط في الجيش اللبناني بتهمة التعامل مع اسرائيل

-

الادعاء على ضابط في الجيش اللبناني بتهمة التعامل مع اسرائيل
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اليوم على ضابط في الجيش اللبناني اوقف في مطلع آب/اغسطس للاشتباه بتعامله مع اسرائيل، حسبما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان القاضي صقر صقر ادعى "على العقيد انطوان ابو جودة بجرم التعامل مع العدو". وكان ابو جودة اوقف في مطلع الشهر، ولم تنشر اي معلومات عن نشاطه. وقال الادعاء ان ابو جودة الذي احيل الى قاضي التحقيق العسكري "يتعامل مع اسرائيل منذ العام 2006 وحتى تاريخ توقيفه".

واضاف انه "اجتمع مع ضباط في الموساد الاسرائيلي خارج لبنان، واعطاهم معلومات عن المقاومة (حزب الله) والجيش اللبناني لقاء مبالغ من المال".

وهو الضابط الرابع في الجيش اللبناني الذي يتم توقيفه في ملف التعامل مع اسرائيل، الى جانب ضباط وعناصر سابقين في الاجهزة الامنية اللبنانية.

وحكمت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان الثلاثاء بالاعدام على لبنانيين، احدهما موقوف والثاني فار بعد ادانتهما بتهمة التعامل مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.

وتشن السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تم خلالها توقيف اكثر من مئة شخص. وبلغت احكام الاعدام حتى اليوم خمسة.

وتشير معلومات التحقيق مع المتهمين بالتعامل مع اسرائيل الى ان الجيش الاسرائيلي استخدم المعلومات التي ادلوا بها لاستهداف مواقع واماكن معينة في الحرب الاخيرة.

التعليقات