الجامعة العربية تعبر عن "قلقها البالغ من التفسير الاسرائيلي" لأسس المفاوضات المباشرة

"من شأن" هذا التفسير الاسرائيلي "ان يؤدي الى الدخول مرة اخرى في دائرة مفرغة من المفاوضات التي لا تحقق الهدف المطلوب وتدعو الدول العربية وكافة الدول المعنية الى التنبه لذلك".

الجامعة العربية تعبر عن
عبرت الجامعة العربية اليوم عن "قلقها البالغ من التفسير الاسرائيلي" لاسس المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين التي ستنطلق في الثاني من ايلول (سبتمبر) في واشنطن.

وقالت الجامعة العربية في بيان انها "تعبر عن قلقلها البالغ من تفسير اسرائيل (للمرجعية) الذي تدخل على اساسها المفاوضات".


واضافت الجامعة العربية ان "من شأن" هذا التفسير الاسرائيلي "ان يؤدي الى الدخول مرة اخرى في دارة مفرغة من المفاوضات التي لا تحقق الهدف المطلوب وتدعو الدول العربية وكافة الدول المعنية الى التنبه لذلك".

واعتبرت الجامعة ان "التأكيدات الاميركية على جدية العزم على التوصل الى اتفاق سلام يقوم على الاسس التي فصلتها بيانات اللجنة الرباعية يحمل راعي المفاوضات مسؤولية تاريخية كبرى". واكدت في بيانها انها ستستمر في "متابعة النشاط الاستيطاني والممارسات غير المشروعة في القدس المحتلة اذ ان استمرارها يؤكد صحة المواقف المعترضة على اخذ الموقف الاسرائيلي بجدية كما سيكون مؤشرا على مدى امكانية احراز المفاوضات النتائج المطلوبة".

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قال الجمعة ان مضي اسرائيل بالاستيطان يعني ان "المفاوضات ستتوقف". وهدد عريقات انه "اذا ما استانفت اسرائيل الاستيطان بعد تاريخ 26 ايلول/سبتمبر (تاريخ انتهاء صلاحية القرار الاسرائيلي بتجميد الاستيطان)، فان الجانب الفلسطيني سيوقف المفاوضات". وقال ان على اسرائيل ان تختار بين السلام والاستيطان، موضحا ان عباس ابلغ الاميركيين وكل الاطراف العربية والدولية بهذا الموقف "لانه لن يكون مفاوضات مع الاستيطان".

التعليقات