مقتل ثمانية اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

قالت مصادر امنية عراقية ان ما لا يقل عن ثمانية اشخاص، بينهم صحافي، قتلوا واصيب 40 اخرون بجروح في سلسلة هجمات اليوم وقع ابرزها في منطقة مختلطة في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

مقتل ثمانية اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

قالت مصادر امنية عراقية ان ما لا يقل عن ثمانية اشخاص، بينهم صحافي، قتلوا واصيب 40 اخرون بجروح في سلسلة هجمات اليوم الاثنين وقع ابرزها في منطقة مختلطة في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

في الفلوجة، قال مصدر امني ان "المصور في قناة +الحرة+ تحرير كاظم الحلبوسي قتل بانفجار عبوة وضعت تحت سيارته قرب جسر الكرمة، شرق الفلوجة".

من جهتها، نددت "مراسلون بلا حدود" بالحادث داعية الى "آلية قانونية لحماية الصحافيين في البلاد في أسرع وقت ممكن".

ويؤكد مرصد الحريات الصحافية الذي يعنى بالدفاع عن الاعلاميين ان ما لا يقل عن 250 صحافيا وموظفا اعلاميا لقوا مصرعهم في العراق منذ ربيع العام 2003 بينهم 22 اجنبيا، كما تعرض 14 اخرون للخطف وما يزالون في عداد المفقودين.

وفي بعقوبة، اوضح مصدر في غرفة العمليات ان "ثلاثة عناصر من الشرطة، بينهم ضابطان برتبة مقدم وملازم اول، لقوا مصرعهم بانفجار في جلولاء" التي يسكنها خليط من العرب والاكراد.

واضاف ان "عبوة لاصقة انفجرت مستهدفة عناصر من قوات البشمركة دون ان توقع اصابات وسرعان ما تم اكتشاف عبوة ثانية فبادر المسؤولون الى الاتصال بالشرطة التي حضرت الى المكان".

وتابع "بادر خبير المتفجرات الى تفكيكها لكنها سرعان ما انفجرت ما ادى الى مقتله مع الضابطين واصابة 18 شخصا اخرين بجروح بينهم 11 من الشرطة".

وفي بغداد، قالت مصادر طبية وامنية ان شخصا قتل واصيب اخر بجروح من موظفي مركز العلوية للاتصالات في حي الكرادة، كما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة موكبا للزوار ما اصاب اثنين بجروح خطرة.

واصيب شخصان من هيئة السجناء السياسيين بجروح بانفجار في الكرادة ايضا، بحسب المصادر نفسها.

وتابعت المصادر ان "احد عناصر حماية وكيل وزير العلوم والتكنولوجيا فؤاد الموسوي قتل واصيب اربعة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في الجادرية".

وفي كركوك، اعلن مصدر امني "مقتل احد حراس مقر الحزب الوطني التركماني واصابة اخر بجروح جراء هجوم بقنبلة يدوية استهدف مقر الحزب في حي المصلى (شمال)".

وفي محافظة بابل، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل جمعة محمد راضي، احد مسؤولي الصحوة في منطقة جرف الصخر (جنوب غرب بغداد).

وفي الموصل، اعلنت الشرطة اصابة 11 شخصا بانفجار عبوة لاصقة بسيارة قرب حاجز للجيش في منطقة القيارة.

التعليقات