الاسد: إسرائيل تقوم بعمل تكتيكي لإقناع العالم بأن عملية السلام فاشلة

تشافيز: نقيم علاقة تحالف مع سوريا مبنية على الحب بين الشعبين السوري والفنزويلي وأن الأمور الكبيرة تبنى فقط على أساس المشاعر والروح.

الاسد: إسرائيل تقوم بعمل تكتيكي لإقناع العالم بأن عملية السلام فاشلة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم اليوم أن إسرائيل غير جاهزة وغير راغبة بتقديم أي شيء من أجل عملية السلام و"تقوم بعمل تكتيكي لإقناع العالم بأن العملية غير مقنعة وفاشلة".

وقال الرئيس الأسد ، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس فنزويلا هوجو تشافيز الذي يزور سوريا حاليا، إن إسرائيل تحاول إقناع العالم بأنها ترغب بالسلام وأن الطرف العربي هو من يعارض عملية السلام.

وأضاف أن إسرائيل مازالت تقوم بعملية قتل مستمرة وممنهجة للفلسطينيين في غزة وكل الأراضي الفلسطينية وهي تعتدي على الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وتابع بالقول إن الحصار الإسرائيلي على غزة مستمر وعملية تهويد القدس هي "عملية عنصرية لا تنفصل عن القوانين العنصرية الفاشية التي طرحت مؤخرا في إسرائيل والتي تنص أولاً على دولة يهودية وثانياً على قسم الولاء للدولة اليهودية".

واشار الاسد الى أن دعم فنزويلا للقضايا العربية مستمر في كل مكان وكل وقت، مضيفا أن علاقات سوريا مع فنزويلا تدعم علاقاتها مع أمريكا الجنوبية والعكس صحيح.

وأوضح الأسد أن اللقاءات بينه وبين الرئيس تشافيز بالإضافة إلى اللقاءات التي تتمفي القمم بين المسئولين في القطاعات المختلفة تأتي لبناء البنية التحتية للعلاقات الثنائية التي مازالت في طور التأسيس وهي بحاجة لكثير من الجهد لبناء أرضية قوية لهذه العلاقة بشكل جدي لأجل وضع الاتفاقيات التي تم توقيعها موضع التنفيذ ، لافتا إلى أهمية فتح خطوط التواصل بين الجانبين.

من جانبه شدد تشافيز على ضرورة الاسراع في ولادة عالم متعدد الأقطاب متوازن في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياسية والعسكرية ، قائلا :"بفضل جهود الملايين والقادة كالرئيس الأسد الشجاع والحكيم سوف نصل إلى هذا العالم الجديد خلال السنوات القليلة القادمة وننسى العالم القديم القائم على السيطرة والقمع".

وقال تشافيز إننا نقيم علاقة تحالف مع سوريا مبنية على الحب بين الشعبين السوري والفنزويلي مؤكداً أن الأمور الكبيرة تبنى فقط على أساس المشاعر والروح.

وكان الأسد عقد في وقت سابق اليوم جلسة مباحثات مع الرئيس تشافيز الذي وصل دمشق أمس الاربعاء في ثالث زيارة له إلى سوريا في السنوات الأخيرة.

وقام الرئيس تشافيز بأول زيارة لسورية في عام 2006، تلتها زيارة عمل بعد 3 سنوات حيث بحث مع الرئيس الأسد علاقات التعاون الثنائي كما شهدت الزيارة توقيع سبع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات.

ويعيش في فنزويلا نحو 2ر1 مليون عربي منهم 700 ألف سوري حسب إحصاءات عام2006.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته زارا فنزويلا في حزيران/يونيو الماضي في إطار جولة لهما شملت عددا من بلدان أمريكا اللاتينية.

التعليقات