" ليبيا تموّل الدفاع عن الرئيس العراقي، صدام حسين "

ابنه القذافي انضمت إلى هيئة الدفاع عن صدام ومحامين ليبيين ممن شاركوا في الترافع في قضية لوكربي للاستفادة من خبرات هم في هذا المجال

أفادت تقارير إذاعية اليوم الاربعاء بأن ليبيا ستشارك في صندوق دولي لتمويل الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. ونقلت محطة راديو سوا الاميركية عن المحامي الفرنسي ميشال لوبو الذي ينتمي لفريق المحامين الدوليين الذي سيتولى الدفاع عن صدام قوله في مؤتمر صحفي بباريس إن أموال هذا الصندوق تأتي من دول أخرى أيضا لكن الدولة الوحيدة التي يستطيع تسميتها هي ليبيا. وأِشار لوبو إلى أن ابنة العقيد القذافي الكبرى عائشة القذافي تريد إعطاء فريق الدفاع عن صدام دعما ماليا ولوجيستيا. وكان محامو صدام قد زاروا قبل أيام ليبيا وأجروا مباحثات مع ابنة الرئيس الليبي قبل أن يتوجهوا إلى باريس.

وقالت صحيفة الشرق الاوسط إن عائشة القذافي أكدت خلال المقابلة رغبتها في المشاركة في الدفاع عن الرئيس المخلوع الذي وصفته بالقول انه مثل أبي. وأشار منسق هيئة الدفاع عن صدام محمد الرشدان إلى أن ابنه القذافي انضمت إلى هيئة الدفاع عن صدام أخيرا ومحامين ليبيين ممن شاركوا في الترافع في قضية لوكربي للاستفادة من خبرات هم في هذا المجال.

وأوضح المصدر أن نقابة المحامين الليبيين قررت دعم هيئة الدفاع بنخبة من المحامين المختصين بالقانون الدولي من الذين سبق أن ترافعوا أمام محاكم دولية لتعزيز هيئة الدفاع وتمكينها من القيام بمهامها بالاضافة الى توفير النفقات المترتبة على هيئة الدفاع خاصة مع ارتفاع تكاليف الاستشارات القانونية لدى المحامين الاميركيين والاوروبيين. ( د.ب.أ)

التعليقات