23 قتيلا و162 جريحا في تفجيرات ضربت العاصمة الجزائرية في وقت واحد تقريبا

-

23 قتيلا و162 جريحا في تفجيرات ضربت العاصمة الجزائرية في وقت واحد تقريبا
قتل 23 شخصا على الاقل واصيب 162 بجروح في اعتداءين نفذهما انتحاريون في سيارات مفخخة قبل ظهر الاربعاء في العاصمة الجزائرية واستهدف احدهما القصر الحكومي في وسط الجزائر.

واستهدفت عملية التفجير الثانية التي نفذت باستخدام ثلاث سيارات مفخخة مركز الشرطة ومحطة للكهرباء في باب الزوار الحي الشرقي للعاصمة على طريق مطار الجزائر الدولي بالقرب من إحدى اكبر جامعات البلاد.

وانفجرت احدى السيارات بالقرب من محطة كهرباء تابعة لشركة سونلغاز الجزائرية الحكومية وادت الى تدميرها. واستهدف التفجيران الاخران مركز الشرطة الذي اصيب باضرار جسيمة في هذا الحي الشعبي المكتظ الذي تنتشر فيه عشرات المباني المرتفعة.

واكد ضابط شرطة لوكالة فرانس برس في باب الزوار ان انتحاريين كانا يقودان السيارتين اللتين استهدفتا مركز شرطة الحي.

واكد جهاز الدفاع المدني ان الاعتداء على القصر الحكومي في وسط العاصمة الجزائرية اوقع 12 قتيلا و118 جريحا فيما اوقعت تفجيرات باب الزوار 11 قتيلا و44 جريحا.

واعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المتحالف مع تنظيم القاعدة مسؤوليته عن هذه التفجيرات في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة الفضائية القطرية.

وندد رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز بلخادم بالاعتداءات معتبرا انها اعمال "اجرامية وجبانة ارتكبت في وقت يطالب الشعب الجزائري بالمصالحة الوطنية".


التعليقات