إرتفاع عدد القتلى في العراق إلى 67 قتيلاً وإصابة أكثر من 135 بجراح

سيارة مفخخة تستهدف مركز شرطة الكرخ ببغداد ويسفر الهجوم حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة عن مقتل 47 عراقيا وجرح 114 آخرين إصابات العديد منهم بليغة.

إرتفاع عدد القتلى في العراق إلى 67 قتيلاً  وإصابة أكثر من 135 بجراح
قتل 12 شرطيا ومدني واحد في هجوم شنه مسلحون على حافلة كانت تقل منتسبين للشرطة العراقية وسط مدينة بعقوبة شمال بغداد.

وقال مصدر في الشرطة المحلية العراقية إن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتين لحقوا بالحافلة وبعد أن أوقفوها ترجلوا من السيارتين وفتحوا النار على رجال الشرطة ما أدى إلى مقتل 12 شرطيا وسائق الحافلة وإصابة اثنين آخرين.

في هذه الأثناء دوى انفجار ضخم في شارع الجمهورية بالقرب من ساحة الخلاني وسط بغداد, ولم ترد على الفور تقارير عن حجم الأضرار.

وتأتي هذه الهجمات بعد وقت قصير من هجوم بسيارة مفخخة استهدف مركز شرطة الكرخ ببغداد والذي يعتبر أحد مراكز التطوع في الشرطة والأجهزة الأمنية العراقية. وأسفر الهجوم حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة -إثر إجراء اتصالات بمستشفيات بغداد- عن مقتل 47 عراقيا وجرح 114 آخرين إصابات العديد منهم بليغة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد عدنان عبد الرحمن إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الهجوم نفذ بسيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق, وتم تفجيرها عن بعد ولم يكن بداخلها أي شخص.

كما شهدت العاصمة العراقية انفجارين آخرين أسفر الأول الذي وقع قرب مبنى وزارة التخطيط عن إصابة شخصين, ولم يسفر الآخر الذي وقع قرب مطار المثنى عن أي إصابات.

وتأتي هذه الهجمات عقب مقتل جنديين أميركيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في هجوم بالقنابل والرشاشات شنه مسلحون عراقيون على دورية أميركية في بغداد اليوم. وأوضح بيان للقوات الأميركية أن الجنديين قتلا فور انفجار القنبلة المحلية الصنع. ولم يذكر البيان تفاصيل أكثر عن الهجوم.
وذكرت مصادر ، لاحقاً، نبأ سقوط 8 قتلى وإصابة أكثر من 18 آخرين في مواجهات مع جيش الإحتلال ألأمريكي في الرمادي.

التعليقات