إصابة جنديين امريكيين على طريق بغداد بعقوبة

كما اكد شهود عيان إن جنديين أميركيين أصيبا بجروح عندما تعرضت دورية أميركية على الطريق بين بعقوبة وبغداد لهجوم بقذائف آر بي جي.

إصابة جنديين امريكيين على طريق بغداد بعقوبة
استمرت هجمات المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأميركية حيث تعرض جنود أميركيون في مركز الشرطة بمدينة سامراء لهجوم بقذائف صاروخية.

كما تعرض منزل وفيق السامرائي لهجوم بقذيفة صاروخية ألحقت به أضرارا مادية. وكان السامرائي يشغل منصب رئيس الاستخبارات العسكرية في عهد الرئيس السابق صدام حسين فترة من الزمن قبل أن يتحول إلى صفوف المعارضة في الخارج.

من جهة ثانية قال شهود عيان إن جنديين أميركيين أصيبا بجروح عندما تعرضت دورية أميركية على الطريق بين بعقوبة وبغداد لهجوم بقذائف آر بي جي.

وفي وقت سابق أفاد شهود عيان مراسل الجزيرة في بغداد بأن دبابة ومدرعة أميركيتين دمرتا وأصيب من كان فيهما في شمال غرب العاصمة بغداد.

وقال الشهود إن مهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على رتل من الدبابات والمدرعات الأميركية في منطقة قَزلجة في محافظة الأنبار، ولم يصدر أي تعليق للقوات الأميركية.

كما انفجرت سيارة مدنية عراقية لدى مرورها فوق شحنة ناسفة على طريق مطار بغداد الدولي وأصيب سائقها بجروح خطيرة، وأبلغ شهود عيان مراسل الجزيرة بأن الجريح توفي فيما بعد.

من جهة أخرى أعلنت القوات الأميركية اعتقال عشرة عراقيين على الأقل بدعوى أنهم من أنصار الرئيس العراقي المخلوع واقتادتهم إلى منطقة مجهولة، أثناء حملة دهم شنتها على مزارع في مدينة بلد على بعد 60 كلم شمال بغداد أمس الأحد.

وفي عملية أخرى أفاد شهود عيان لمراسل الجزيرة بأن الجنود الأميركيين تصاحبهم الآليات العسكرية حاصرت فجر اليوم حيا سكنيا في مدينة راوة شمال غرب بغداد ودهمت عددا من البيوت واعتقلت عراقيا بتهمة تقديم المساعدة للمقاومة.

التعليقات