إطلاق قنديل وإحالة أربعة مسؤولين أمنيين للقضاء اللبناني

المسؤولون الخمسة استجوبوا أمس الثلاثاء بعد جلب السيد والحاج وعازار وحضور حمدان طوعا قبل تفتيش منازلهم. وحضر قنديل -الذي فتش منزله- من دمشق أمس أيضا للاستجواب

إطلاق قنديل وإحالة أربعة مسؤولين أمنيين للقضاء اللبناني
قالت وكالات الأنباء أنه تم إطلاق سراح النائب اللبناني السابق ناصر قنديل، في الوقت الذي أعلن فيه أن المسؤولين اللبنانيين الأربعة الآخرين المشتبه في ضلوعهم بقضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري سيحالون اليوم للقضاء.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام إن الرئيس السابق للأمن العام اللواء جميل السيد والرئيس السابق لاستخبارات الجيش اللواء ريمون عازار وقائد الأمن الداخلي السابق اللواء علي الحاج والقائد الحالي للواء الحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان سيسلمون للقضاء مع محاضر إفاداتهم بصفتهم مشتبه فيهم بالقضية.

ونقل عن مسؤولين لبنانيين أن المشتبه فيهم قضوا ليلتهم في الاحتجاز إلا أن نائبة السفير الأميركي في الأمم المتحدة آن باترسن أكدت أن حمدان استجوب لكنه لم يحتجز.

وينص البروتوكول الموقع بين الأمم المتحدة والقضاء اللبناني بعد إنشاء لجنة التحقيق الدولية من قبل مجلس الأمن الدولي في السابع من أبريل/نيسان الماضي، على أن القضاء اللبناني هو الذي يحاكم الأشخاص الضالعين في الجريمة استنادا إلى نتائج التحقيق الدولي.

وكان محققو اللجنة الدولية قد استجوبوا المسؤولين الخمسة أمس الثلاثاء بعد جلب السيد والحاج وعازار وحضور حمدان طوعا قبل تفتيش منازلهم. وحضر قنديل -الذي فتش منزله- من دمشق أمس أيضا للخضوع للاستجواب.

وقال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في مؤتمر صحفي إن نتائج التحقيق مع هؤلاء الأشخاص ستحدد الخطوات اللاحقة إزاءهم.

التعليقات