إنفجار في قاعدة عسكرية أمريكية عراقية مشتركة في الموصل يسقط 40 قتيلاً، والعثور على 12 جثة في بغداد

ارتفاع الحصيلة الدموية في العراق إلى 128 قتيلاً عراقياً على الأقل في الساعات الـ 24 الماضية * جيش الإحتلال الأمريكي يرتكب مجزرة مروعة يذهب ضحيتها أكثر من 20 قتيلاً..

إنفجار في قاعدة عسكرية أمريكية عراقية مشتركة في الموصل يسقط 40 قتيلاً، والعثور على 12 جثة في بغداد
قال مسعفون عراقيون ان ما لا يقل عن 18 شخصا قتلوا يوم أمس، الاحد في اشتباكات مع قوات الإحتلال الأمريكية.

وقالت الشرطة ان الاشتباكات اندلعت بعد ان حاولت عناصر من جيش المهدي الموالية لمقتدى الصدر منع قوات الإحتلال الامريكية من دخول مسجد. وقال احد المسعفين انه تم العثور على 18 جثة حول المسجد.

واتهم مساعد كبير للصدر قوات الإحتلال بقتل اكثر من 20 من المصلين العزل خلال صلاة العشاء بمسجد في شرق بغداد.

ولم يعقب متحدثون باسم الجيش الامريكي على الحادث على الفور.

وذكرت الشرطة ومقيمون في المنطقة أن اشتباكات وقعت وشارك فيها مقاتلو ميليشيا جيش المهدي بعد أن داهمت القوات الامريكية المسجد في شرق بغداد. وقالت الشرطة ان الجنود كانوا يحاولون فيما يبدو اعتقال شخص ما.

وقال حازم العرجي مساعد الصدر ان القتلى لم يكونوا من افراد الميليشيا وانهم كانوا عزل.

وذكر أن قوات الإحتلال اقتحمت مسجد المصطفى خلال الصلاة وقتلت اكثر من 20 مصليا بالرصاص بعد أن قيدتهم!!عثر يوم أمس على 30 جثة اغلبها مقطوعة الرأس في الشارع الرئيسي لقرية تقع الى الشمال من بغداد.

وقال مسؤولون في الجيش العراقي ان الجثث عثر عليها في قرية الملا عيد قرب بلدة بعقوبة التي تبعد 65 كيلومترا شمالي العاصمة.

وقالت الشرطة ان معظم جثث الضحايا كانت مصابة ايضا بأعيرة نارية.

وبالاضافة الى الجثث التي عثر عليها قرب بعقوبة، قالت مصادر بوزارة الداخلية العراقية انه عثر على عشر جثث اخرى في أحياء متفرقة من بغداد اليوم، الاحد.

وكانت بعض الجثث معصوبة الاعين ومقيدة وبها أعيرة نارية في الرأس.

وفي اعتراف غير معتاد قال مسؤولون بوزارة الداخلية العراقية ان السلطات اعتقلت رائدا في الشرطة اتهم بالمشاركة في فرق اغتيالات.

وقال المسؤولون ان اركان الباوي الذي يعمل في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد احتجز بعد زيارة وزارة الداخلية.

وقالت الشرطة العراقية ان طالبا يبلغ من العمر 14 عاما قتل في مدينة البصرة ثاني اكبر المدن العراقية واصيب اثنان اخران في انفجار قنبلة زرعت امام احدى المدارس.

واضافت الشرطة ان امرأة قتلت واصيب ثلاثة اخرون بجروح عندما انفجرت قنبلة امام منزلها بوسط بغداد.

وقالت الشرطة ان مسلحين قتلوا شرطيين في بلدة الوجيهية شمالي بغداد. واضافت ان ثلاثة من حرس رئيس بلدية الوجيهية اصيبوا بجروح عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق وهم متجهون الى مكان الهجوم.

قالت الشرطة العراقية إن 40 قتيلا سقطوا على الأقل في انفجار قاعدة مشتركة لقوات الإحتلال الامريكية والقوات العراقية الموالية قرب تلعفر شمال العراق.

وأوضحت المصادر أن الانفجار استهدف متطوعين للجيش العراقي وربما يكون الهجوم من تنفيذ انتحاري يحمل متفجرات. ولم يعرف ما إن كان هنالك قتلى في صفوف الجيش الأميركي.

كما أصيب في الإنفجار أكثر من 20 شخصاً.

وعثرت الشرطة العراقية صباح الإثنين على اثنتي عشرة جثة جديدة لمدنيين مربوطي الأيدي معصوبي الأعين في سوق لبيع السيارات المستعملة غربي بغداد.

كما قتل ثلاثة عراقيين وأصيب خمسة آخرون في عمليات متفرقة في بغداد اليوم.

وجاء أن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة في انفجار داخل باص يقل ركابا في شارع فلسطين. وأضاف أن شخصا قتل وجرح آخر في منطقة زيونة شرق بغداد.

وأعلن جيش الإحتلال الأميركي في بيان له اليوم وفاة جندي أميركي في محافظة الأنبار غربي العراق إثر إصابته بأزمة قلبية السبت الماضي، على حد قول البيان!

التعليقات