احد منافسي مبارك : "نتائج انتخابات الرئاسة المصرية مزورة"

-

احد منافسي مبارك :
قال مرشح حزب الغد لانتخابات الرئاسة المصرية أيمن نور، اليوم السبت/ ان النتائج التي أعلنت امس الجمعة، تخالف الواقع. وقالت منظمة حقوقية ان نسبة التزوير فيها تراوحت بين 10 في المئة و15 في المئة لكنها لا تؤثر في مشروعية انتخاب الرئيس حسني مبارك.

وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية فوز مبارك بفترة ولاية خامسة مدتها ست سنوات في أول انتخابات يتنافس فيها أكثر من مرشح وأنه حصل عل 88.6 في المئة من الاصوات الصحيحة .

وأجريت الانتخابات يوم الاربعاء ونافس مبارك فيها تسعة مرشحين أبرزهم نور الذي قالت اللجنة انه حصل على 540 ألفا و405 أصوات بنسبة 7.9 في المئة من الاصوات الصحيحة تاليا في الترتيب للرئيس المصري.

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية ان نسبة المشاركة في التصويت بلغت 23 في المئة من بين نحو 32 مليون ناخب وهي نسبة ضعيفة .

وقال نور في مؤتمر صحفي "أعلنت نتائج لا علاقة لها بالواقع."

وأضاف أنه تم السماح "لاشخاص من غير الذين يحملون بطاقات انتخابية بالتصويت في بعض اللجان لصالح الحزب الوطني (الديمقراطي الحاكم الذي رشح مبارك)."

وتابع أنه تم "حرمان قطاع أعرض ممن يحملون بطاقات انتخابية من التصويت... هذا قمة الازدواج وقمة التزوير. هذا أنتج انتخابات غير صحيحة. أنتج أصواتا بكميات ضخمة أضيفت الى مرشح الحزب الحاكم تمت على عكس ما يشاع وعلى عكس ما تردده بعض المنظمات المدنية. تمت عملية تسويد مباشرة (لبطاقات الاقتراع لمصلحة مبارك)."

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية ان عدد الاصوات التي حصل عليها الرئيس المصري بلغ ستة ملايين و316 ألفا و748 صوتا.

وأضاف رئيس حزب الغد "لا يمكن أن يكون هناك ثلاثة صناديق في مدرسة واحدة في قرية واحدة وبينها صندوق (نجد) فيه 120 صوتا وصندوق 100 صوت وصندوق 700 صوت. هذا غير وارد.

"غير وارد أن تجد صندوقا واحدا يقفز بمتوسط الحضور من 20 في المئة الى مئة في المئة."

وتابع "كل النسب التي أعلنت بالامس نسب غير واقعية بما فيها نسبة 23 في المئة للحضور... نحذر من هذا السلوك لانه اهدار لعملية الشرعية في مصر ويضع النظام في مأزق كبير جدا في المرحلة القادمة."

وتجمع مئات الاشخاص من بينهم نور في وسط القاهرة مساء يوم السبت للمشاركة في مسيرة احتجاج على نتائج انتخابات الرئاسة التي قالوا انها مزورة. ورفع المحتجون لافتات تحمل عبارات تشير الى ان الانتخابات باطلة.

وقالت منظمات حقوقية ان تجاوزات كثيرة وقعت في العملية الانتخابية على الرغم من اشراف قضاة على كثير من لجانها. وشكا حزب الوفد الذي جاء مرشحه نعمان جمعة تاليا في الترتيب لنور من تجاوزات.

وقال نور "كنا نتمنى أن تنتهي العملية الانتخابية حتى لو فاز الرئيس مبارك بأن نذهب اليه ونهنئه... الذي يحدث الان يضعنا في موقف حرج لاننا لن نقبل أن نعطي شرعية لما هو غير شرعي."

التعليقات