اخلاء السفارة البريطانية في العراق بعد "تهديد موثوق به" بشن هجوم

الامين العام للامم المتحدة، كوفي عنان يعين راميرو لوبيز دا سيلفا كممثل مؤقت خاص له في العراق

اخلاء السفارة البريطانية في العراق بعد
اعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم السبت انه تم اجلاء الدبلوماسيين والموظفين العاملين في سفارة بريطانيا ببغداد من مبنى السفارة بعد "تهديد موثوق به" بشن هجوم. وقال متحدث باسم الوزارة في لندن ان الموظفين نقلوا من المبنى يوم الاربعاء وذلك بعد يوم واحد فقط من تفجير مقر الامم المتحدة في بغداد بشاحنة ملغومة مما ادى الى مقتل 24 شخصا واصابة عشرات اخرين.

واضاف المتحدث ان موظفي السفارة نقلوا الى مقر السلطة المؤقتة للتحالف بعد تلقى معلومات عن تهديد موثوق به بوقوع هجوم. واضاف "ليس لدي معلومات اخرى عن التهديد.. لا توجد خطط فورية لاعادة الموظفين الى السفارة".

من ناحية ثانية قال دبلوماسيون ان كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة عين منسق الامم المتحدة للشئون الانسانية في العراق راميرو لوبيز دا سيلفا كممثل مؤقت خاص له في العراق. وسيخلف لوبيز دا سيلفا وهو برتغالي الجنسية سيرجيو فييرا دي ميلو الذي قتل في التفجير الانتحاري الذي تعرض له مقر الامم المتحدة في بغداد يوم الثلاثاء. وقال عنان في رسالة الى مجلس الامن : "اود ان ابلغكم انني عينت بشكل مؤقت السيد راميرو لوبيز دا سيلفا كقائم باعمال ممثلي الخاص ". واصيب لوبيز دا سيلفا (54)في التفجير الذي وقع يوم الثلاثاء ولكن جروحه لم تكن خطيرة . ويعمل لوبيز دا سيلفا مع الامم المتحدة منذ عام 1985 وتخصص في العمليات الانسانية.وقبل الانضمام الى برنامج الامم المتحدة للعراق في مايو عام 2002 كان يعمل لدى برنامج الغذاء العالمي ومقره روما.وعمل ايضا في مهام انسانية في انغولا وافغانستان.( رويترز )

التعليقات