استشهاد عنصرين من المقاومة الفلسطينية في لبنان بنيران الطيران الاسرائيلي

اسرائيل تعلن حالة تأهب قصوى في الشمال اثر قيام طيرانها الحربي بقصف جنوب لبنان، الليلة الماضية، وفي ضوء تهديدات نصرالله ردا على اغتيال الشيخ ياسين

استشهاد عنصرين من المقاومة الفلسطينية في لبنان بنيران الطيران الاسرائيلي
اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة، صباح اليوم الاربعاء، استشهاد عنصرين من قواتها في جنوب لبنان، خلال الغارة التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي، قرابة منتصف الليل، على خلية فلسطينية كانت تقوم بنصب منصة لاطلاق الصواريخ لقصف مستوطنات شمال اسرائيل، ردا على اغتيال الشيخ احمد ياسين.

وقال مصدر في الجبهة ان "مجموعة الشهيد احمد ياسين اطلقت صواريخ باتجاه فلسطين وتم استهدافها من قبل الطيران الاسرائيلي واستشهد احد الرفاق وجرح آخر."

وفي وقت لاحق قال المصدر ان الفلسطيني الجريح توفي متأثرا بجراحه.

واصيب شخص ثالث بجروح في الغارة التي شنت على منطقة وادي السلوقي غير المأهولة قرب الحدود اللبنانية-الاسرائيلية.

في المقابل قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انه لم تطلق اي صواريخ على الاراضي الاسرائيلية من لبنان، مضيفة ان سلاح الجو هاجم خلية "ارهابية" كانت تعد منصات لاطلاق صواريخ على اسرائيل. وضرب اعضاء الفرقة في الهجوم."

واعلنت اسرائيل، قبيل منتصف ليلة الثلاثاء/ الاربعاء حالة التأهب القصوى في شمالي البلاد، اثر قيام طيرانها الحربي بقصف رجال المقاومة.

واعربت مصادر امنية اسرائيلية عن تخوفها من حدوث تصعيد على الحدود الشمالية، واعلنت حالة الطوارئ تحسبا لذلك.

وكانت اسرائيل والمقاومة اللبنانية قد تبادلتا النيران، امس الاول، اثر اغتيال الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة حماس. فقد هاجم مقاتلو حزب الله اللبناني مواقع للجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا الحدودية المحتلة، يوم الاثنين وردت اسرائيل بشن غارات حربية.

وقال الشيخ حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في لبنان إن اسرائيل ستدفع ثمنا فادحا لاغتيالها الشيخ ياسين.

واضاف نصر الله قائلا في كلمة أذاعتها محطة المنار التلفزيونية الفضائية يوم الاثنين "سيكتشف الصهاينة قريبا أنهم ارتكبوا حماقة كبيرة جدا تضاف الى سلسلة حماقاتهم السابقة."

ومضى قائلا "انهم سيدفعون الثمن الباهظ لجريمتهم البشعة على أيدي المجاهدين الاوفياء."

وقال نصر الله ان مقتل ياسين "سيكون له تداعيات ونتائج أهم وأخطر من كل ما شاهده هذا الكيان الغاصب حتى الان."

ورد رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي، الفريق يعلون، امس بتوجيه تهديد مماثل الى حزب الله بفتح جبهة ضده اذا واصل قصف اسرائيل، والمح يعلون الى كون نصرالله وعرفات بين المستهدفين. كما لم يستبعد وزير الامن الاسرائيلي ، شاؤول موفاز، في تصريح رسمي، ان يكون نصرالله مستهدفا في عملية اغتيال تخطط لها اسرائيل.

التعليقات