اعتقال أردني بتهمة محاولة تفجير برج في دالاس..

-

اعتقال أردني بتهمة محاولة تفجير برج في دالاس..
أوقفت وكالة المباحث الفدرالية في دالاس أردنيا وجهت إليه تهمة محاولة تفجير برج من 60 طابقا، في عملية قالت إنه لا علاقة لها بتحقيقات واسعة بشبكة إرهابية في نيويورك وكولورادو، أو بتوقيف رجل في ولاية إيلينوي، يواجه التهمة نفسها.

وقالت وزارة العدل إن حسام ماهر حسين الصمادي (19 عاما) أوقف، الخميس، ووجهت إليه تهمة محاولة استعمال أسلحة دمار شامل لتفجيرها، بعد أن أوقف وبحوزته سيارة ملغومة ركنها في "فاونتن بلايس"، قرب برج زجاجي من 60 طابقا وسط مدينة دالاس.

وحسب الادعاء، سلم عميل سري في وكالة المباحث الفدرالية القنبلة الطعم، التي نزعت منها المواد المتفجرة، إلى حسين الصمادي الذي يسكن إحدى بلدات دالاس وكان محل مراقبة طويلة.

وجاء توقيف الأردني في وقت تواصل فيه الشرطة تحقيقات واسعة في خطط تفجيرات مزعومة في نيويورك وكولورادو، انتهت أمس بإدانة سائق حافلة في دينفر عاصمة ولاية كولورادو.

ووجهت محكمة أميركية في واشنطن، أمس الخميس، أيضا إلى ثلاثة أشخاص في شبكة محلية تهمة التخطيط لقتل عسكريين أميركيين في قاعدة في فيرجينيا.

والثلاثة جزء من مجموعة من سبعة أشخاص أوقفوا في كارولينا الشمالية قبل شهرين تقريبا، وحضروا حسب الادعاء لهجمات واسعة في عدة بلدان بينها إسرائيل.

وعثرت الشرطة بعد دهمها في كارولينا الشمالية منزل دانييل باتريك بويد، الذي قيل إنه قام بعملية الاستكشاف، على مسدسات وبنادق و27 ألف طلقة بعضها خارق لدروع يلبسها خصيصا رجال الأمن، ما جعل السلطات تضيف تهمة امتلاك السلاح بغرض تنفيذ هجمات إليه وإلى ثلاثة متهمين بينهم أحد أبنائه.

وحسب المدعين في كارولينا الشمالية حصل بويد على خرائط لقاعدة كوانتيكو في فرجينيا، بهدف مهاجمتها.

وأوقف بويد واثنان من أبنائه وأربعة أشخاص بعد تحقيق فدرالي استمر أربع سنوات، لكن الدفاع قال إن تهما عديدة لا تستند إلى أي أدلة.

وقال جورج هولدينغ المدعي العام في كارولينا الشمالية إن التهم الجديدة تثبت أن هؤلاء "الإرهابيين المحليين" لم يخططوا فقط لهجمات خارج الولايات المتحدة، بل وضعوا نصب أعينهم استهداف مواطنين أميركيين وضرب أهداف في الأراضي الأميركية.

التعليقات