اعتقال عشرات العرب في اعقاب هجمات ميناء العقبة

-

اعتقال عشرات العرب في اعقاب هجمات ميناء العقبة
قال مسؤولون أمنيون اليوم الاحد إن الاردن اعتقل عشرات من العرب "المشتبه بهم" في اطار التحقيقات في هجوم صاروخي يو الجمعة الماضي على سفينتين حربيتين أمريكيتين بميناء العقبة.

وقال المسؤولون ان معظم المشتبه بهم اعتقلوا في حي الشلالة الذي يطل على ميناء العقبة خلال حملة تفتيش عقب هجوم يوم الجمعة.

وقال وزير الداخلية الاردني عوني يرفاس ان قوات الامن تحقق تقدما في التحقيق بشأن اطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا أخطأت هدفها وأصابت منشات أردنية بالمدينة مما أدى الى مقتل جندي واصابة اخر.

وقال الوزير "تحرز السلطات تقدما مستمرا في عملها." ولم يذكر تفاصيل.

وقال الاسطول الامريكي الخامس في البحرين ان صاروخا سقط قرب السفينة الحربية اشلاند وهي سفينة انزال مصممة لنقل مشاة البحرية والمركبات والطائرات الهليكوبتر الخاصة بالانزال.

وذكرت مصادر أمنية أن عددا من العراقيين ومواطنا سوريا وعشرات المصريين والاردنيين من بين الذين ألقي القبض عليهم في منطقة الشلالة التي يعرف عنها أنها مرتع للجريمة وملاذ للمهربين وتجار المخدرات.

وذكرت مصادر بالشرطة أن عددا من صواريخ الكاتيوشا غير المستخدمة عثر عليها أيضا في مخزن بالمنطقة الصناعية قرب وسط المدينة يقول المحققون ان الصواريخ أطلقت منه.

وقالت السلطات في وقت سابق ان عراقيين ومصريين استأجروا المخزن قبل بضعة أيام من الهجوم.

وقال مسؤول أمني أردني إن المسؤول عن الهجوم لم يتأكد بشكل حاسم لكن هناك مؤشرات جديدة على أن وراءه تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن. ولم يخض في التفاصيل.

وقال المصدر انهم تلقوا في الاشهر الاخيرة عدة تحذيرات بأن ميناء العقبة وهو من الشرايين الرئيسية لامداد القوات الامريكية بالعراق هدف رئيسي لهجوم مزمع للقاعدة.

وصرح مصدر أمني بأن التحقيقات الاولية تشير الى أن المهاجمين ربما كانوا يعتزمون مهاجمة أهداف أخرى منها قصر الملك عبد الله الساحلي ومجمع فنادق يتردد عليه بعض الجنود الامريكيين خلال عطلاتهم من المهام القتالية بالعراق.

التعليقات