افتتاح المؤتمر القومي العربي في الدار البيضاء

د.عزمي بشارة ود.مصطفى إسماعيل يقدمان المحاضرات في المؤتمر إلى جانب عقد جلسات من قبل لجان متخصصة * شارك في الإفتتاح د.سليم الحص ود.حارث الضاري ود.موسى أبو مرزوق...

افتتاح المؤتمر القومي العربي في الدار البيضاء
افتتح في العاشرة من صباح أمس، الجمعة، في الدار البيضاء في المغرب، المؤتمر القومي العربي، الذي يشارك فيه ممثلون عن التيار القومي والإسلامي العربي من مفكرين ومثقفين وباحثين من كافة الأقطاب في الدول العربية وخارجها، والذي يعقد جلساته مرة كل عامين.

وتحدث في افتتاح المؤتمر كل من السادة؛ د.خير الدين حسيب – رئيس مركز دراسات الوحدة العربية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر، وخالد سفياني - رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في المغرب، ود.سليم الحص – رئيس الحكومة اللبنانية سابقاً، ود.حارث الضاري – رئيس هيئة علماء المسلمين، ود.موسى أبو مرزوق - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ومعن بشور - الأمين العام للمؤتمر، واللواء عدنان مسلم – منسق المؤتمر القومي والإسلامي.

وكان من المقرر أن تعقد جلستان مسائيتان، اليوم، يتحدث في الجلسة الأولى الدكتور عزمي بشارة حيث يقدم محاضرة موسعة، كما سيناقش المؤتمر الورقة التي قدمها والتي تشمل بالإضافة إلى قضايا نهج ومستقبل التيار القومي الديمقراطي، قضايا فلسطينيي الداخل.

أما في الجلسة المسائية الثانية، فيلقي الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل محاضرة حول دور الجامعة العربية في العراق.

وعدا عن المحاضرتين، فسوف تعقد جلسات، بدءاً من اليوم، السبت، من قبل لجان متخصصة في مواضيع الأمن القومي والصراع العربي الإسرائيلي، والديمقراطية وحقوق الإنسان، والعلاقات العربية العربية، والتنمية العربية، والقضية العراقية.

وسوف تستمر أعمال المؤتمر حتى يوم الإثنين.

التعليقات