الاردن سيرسل وفدا الى اسرائيل لمتابعة قضية اسراه

الاردن سيواصل تأخير اعادة سفيره الى تل ابيب والامتناع عن رفع مستوي الاتصال والتنسيق او استقبال مسؤولين اسرائيليين قبل معالجة هذه القضية

الاردن سيرسل وفدا الى اسرائيل لمتابعة قضية اسراه
قال وزير الخارجية الاردني، مروان المعشر، اليوم الجمعة، ان وفدا من وزارة الخارجية سيتوجه الى اسرائيل، قريبا، لمتابعة موضوع الاسرى الاردنيين.

جاء ذلك في اطار مقابلة تنشرها صحيفة "القدس العربي" مع المعشر اليوم، حيث اعتبر قضية الاسرى الاردنيين "شائكة قليلا ولها عدة جذور". وقال "ان الحكومة لا تعمل علي اي ملف منذ اسابيع بقدر عملها علي هذا الموضوع بسبب حساسيته بالنسبة لأسرانا في سجون اسرائيل ولشعبنا ولعائلاتهم. وبجميع الأحوال نتحدث يوميا مع الاسرائيليين بالقضية وقريبا سيتوجه وفد رسمي من وزارة الخارجية للمتابعة. وبتقديري يريدون ثمنا سياسيا قبل اتخاذ اي اجراءات قضائية او قانونية علي هذا الصعيد، ونحن بصراحة نعتبر المسألة مبدئية وليست سياسية".

وقال ان الاردن سيواصل تأخير اعادة سفيره الى تل ابيب والامتناع عن رفع مستوي الاتصال والتنسيق او استقبال مسؤولين اسرائيليين قبل معالجة هذه القضية. واضاف: "عموما هذه القضية علي الطاولة باستمرار ولدينا ثقة بان الأسري الأردنيين في سجون اسرائيل سيكونون قريبا بين عائلاتهم".

التعليقات