الاردن ينفي تخطط الملك عبدالله لزيارة اسرائيل

اسرائيل تواصل التحضير لزيارة الرئيس مبارك لها، ولقاء بين شارون وعباس، وشارون الى نيويورك لقطف ثمار "فك الارتباط"، وكما يتوقع، للقاء الرئيس بوش، ايضا

الاردن ينفي تخطط الملك عبدالله لزيارة اسرائيل
نفى مصدر اردني رسمي، ظهر اليوم، ادعاء صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، اليوم الخميس، بأن اتصالات سرية مكثفة تجري في الأيام الاخيرة بين الأردن واسرائيل تحضيرا لزيارة الملك الأردني، عبد الله، الى اسرائيل. وقال المصدر ان الملك عبدالله لم يخطط لزيارة اسرائيل الاسبوع المقبل.

واعتبرت مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية، والتي تعمل على تنسيق الزيارة، ان الزيارة تعبر عن دفء العلاقات بين البلدين وعن رغبة حقيقية من قبل الملك عبدالله لزيارة اسرائيل. الا ان هذه المصادراعربت عن تخوفها من تأخير الزيارة بسبب تسريب النبأ الى وسائل الاعلام.

وقالت الصحيفة ان التحضيرات تجري على المستويات العالية بين البلدين، وانه اذا لم يطرأ ما يحول دونها فمن المتوقع ان تتم في الأسبوع المقبل او الذي سيليه.

الى جانب ذلك، قال المصدر، تواصل اسرائيل الاتصالات مع الجانب المصري تحضيرا لزيارة الرئيس حسني مبارك الى اسرائيل والمتوقع ان تتم بعد الانتخابات الرئاسية المصرية.

كما تتواصل في اسرائيل التحضيرات للزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء اريئيل شارون الى نيويورك، بعد اسبوعين، للمشاركة في افتتاح الدورة الجديدة للامم المتحدة. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها شارون شخصيا في مثل هذه المراسم، ويسعى من وراء ذلك الى قطف ثمار "فك الارتباط" الجاري تنفيذه في قطاع غزة. وحسب المصدر، تتزايد فرص التقاء شارون في نيويورك بالرئيس الاميركي، جورج بوش، رغم ان الاخير سيمضي في نيوويورك أقل من يوم واحد ولم يكن من المخطط عقد اي لقاءات سياسية بينه وبين زعماء الدول الذين سيشاركون في الدورة الجديدة للهيئة العامة.

كما تجري التحضيرات في اسرائيل للقاء مرتقب بين شارون ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لتنسيق ما بعد فك الارتباط.

التعليقات