التحقيقات في جريمة مغنية تتقدم ومعلومات عن توقيفات لاشخاص غير سوريين..

"السيارة التي تم تفخخيها وتفجيرها ليست للحاج عماد مغنية ولم يكن الحاج بداخلها ولا علاقة له بها وانما كان يسير بالقرب منها وقت التفجير"..

التحقيقات في جريمة مغنية تتقدم ومعلومات عن توقيفات لاشخاص غير سوريين..
بدأت تتوضح على طاولة الفريق الامني السوري صورة شبه متكاملة للطريقة التي نفذت فيها الجريمة التي ذهب ضحيتها القيادي في حزب الله عماد مغنية.

واذ رفضت المصادر الرسمية الافصاح عما لديها من معلومات حول الجريمة والأدوات التي قامت بتنفيذها اكتفت بالقول أن السيارة التي تم تفخخيها وتفجيرها ليست للحاج عماد مغنية ولم يكن الحاج بداخلها ولا علاقة له بها وانما كان يسير بالقرب منها وقت التفجير.

وقالت صحيفة الاخبار اللبنانية إن التحقيقات السورية توصلت الى تحديد هوية أصحاب السيارة التي فخخت وفُجّرت بالشهيد مغنية لحظة مروره بقربها، وأن المعلومات تشير الى توقيفات شملت أشخاصاً بينهم عناصر غير مدنية من جنسية عربية ويشتبه في أن لهم دوراً في العملية، علماً بأن مصادر سورية رسمية رفضت التعليق على هذه المعلومات، مكتفية بالقول إن النتائج النهائية سوف تُعلن رسمياً لحظة انتهاء التحقيق..

وقالت المصادر واسعة الاطلاع إن هناك شبهات في دعم وفّرته للمجرمين أجهزة أمنية عاملة في دول عربية، وإن بعض الأدلة الجنائية التي عُثر عليها ونوع العبوة المستخدمة وآلية التفجير، والصور التي سُحبت من كاميرات منصوبة في المكان، ساعدت على تحديد بعض العناصر.

الى ذلك قالت وكالة الانباء السورية سانا إن مصدرا إعلاميا مسؤولا نفى ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن تشكيل لجنة مشتركة من سورية وإيران وحزب الله للتحقيق في جريمة اغتيال الشهيد الحاج عماد مغنية، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأوضح المصدر أن الجهات السورية المختصة وحدها هي التي تقوم بإجراءات التحقيق في جريمة.

التعليقات