الحزب الوطني الحاكم في مصر يفوز بأغلبية كبيرة والانتخابات تحصد 11 قتيلا

امس الأول سقط 8 قتلى بنيران قوات الامن المصرية* الحزب الوطني الدمقراطي الحاكم يفوز بـ70% من المقاعد والاخوان المسلمين بـ88 مقعدا من اصل 444

الحزب الوطني الحاكم في مصر يفوز بأغلبية كبيرة والانتخابات تحصد 11 قتيلا
أظهرت النتائج الرسمية امس الخميس ان الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر حصل على 102 مقعد في اليوم الاخير من التصويت في الانتخابات التشريعية مما يعطي الحزب أكثر من 70 في المئة من المقاعد في البرلمان.

وحصل المرشحون المستقلون على 18 مقعدا في الجولة التي جرت الاربعاء وهي الاخيرة في ستة ايام من التصويت الذي بدأ في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني وفقا للنتائج التي اذاعها التلفزيون الحكومي.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين التي قدمت مرشحيها على انهم مستقلون لانها محظورة انها حصلت على 11 مقعدا في انتخابات يوم الاربعاء ليرتفع اجمالي عدد المقاعد التي حصلت عليها الى 87 مقعدا في البرلمان المكون من 444 عضوا منتخبا في اقوى اداء لها في أي انتخابات.

وحصلت الاحزاب العلمانية على حفنة مقاعد فقط في الانتخابات التي جرت على مدى شهر. وحصل عضو في حزب الوفد على مقعد في انتخابات يوم الاربعاء وفقا للنتائج التي اعلنت
وقالت المنظمة المصرية لحقوق الانسان ان عدد الاشخاص الذين قتلوا في العنف أثناء اليوم الاخير من الانتخابات البرلمانية المصرية امس الاربعاء ارتفع الى ثمانية.

وقالت المنظمة في بيان ان الوفيات وقعت اثناء اشتباكات مع قوات الامن "التي حاصرت عددا من مراكز الاقتراع لمنع الناخبين من التصويت". وكان العدد السابق اربعة قتلى.

وبعد الوفيات التي وقعت امس الأول يرتفع الى 11 عدد القتلى الذين سقطوا في الانتخابات البرلمانية المصرية التي جرت على مدى شهر.

ومنعت شرطة مكافحة الشغب الناخبين من دخول مراكز الاقتراع يوم الاربعاء في مناطق يزداد فيها عدد مؤيدي مرشحي المعارضة الاسلامية التي زادت قوتها في البرلمان بأكثر من خمسة امثال الانتخابات السابقة.

واشتبك الناخبون مع قوات الامن ورجال يرتدون الملابس المدنية برشقهم بالحجارة.



التعليقات