الرئيس السوري يجري محادثات مع العاهل الاردني في دمشق

بدأ الرئيس السوري بشار الاسد بعد ظهر اليوم مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في دمشق على ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

الرئيس السوري يجري محادثات مع العاهل الاردني في دمشق
بحث الرئيس السوي بشار الأسد بعد ظهر اليوم مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العلاقات الثنائية بين البلدين والتطور الإيجابي الذي تشهده/ حيث أعرب الرئيس الأسد والملك عبد الله عن ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات على مختلف المستويات والعزم على تمتينها بما فيه خدمة مصالح الشعبين السوري والأردني.

كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية حيث اطلع الأسد الملك عبد الله على آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات السلام المباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل التي بدأت في الولايات المتحدة واعتبر الملك عبد الله أن الإدارة الأميركية مصممة على التوصل إلى اتفاق سلام مشيراً إلى أن السلام لن يكون دائماً ما لم يكن شاملاً وعلى المسارات كافة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الرئيس الأسد جدد التأكيد على رغبة سورية وسعيها الدائم لتحقيق السلام العادل والشامل معتبراً أن استمرار السياسات الإسرائيلية العدوانية والاستيطانية يشكل عقبة حقيقية في تحقيق السلام. وأشار الأسد إلى أهمية مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في أي مفاوضات تتعلق بالقضية الفلسطينية وإلى الضرورة الملحة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الرئيس الأسد والملك عبد الله الثاني حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما ينعكس إيجاباً على قضايا العرب ومصالحهم المشتركة.

وحضر اللقاء المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية و منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

ومن الجانب الأردني سمير الرفاعي رئيس الوزراء و ناصر اللوزي رئيس الديوان الملكي وأيمن الصفدي مستشار الملك وناصر جودة وزير الخارجية والسفير الأردني لدى دمشق.

وكان الرئيس الأسد تلقى في آب الماضي رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني تتعلق بالمستجدات العربية والإقليمية واعتداءات إسرائيل الأخيرة على الأراضي اللبنانية وقطاع غزة.

يشار إلى أن الرئيس الأسد والملك الأردني بحثا خلال لقائهما بدمشق في حزيران الماضي تطور العلاقات بين البلدين إضافة إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأكدا ضرورة العمل لرفع الحصار اللاإنساني على غزة.

ووقعت سورية والأردن خلال اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجنة العليا السورية الأردنية المشتركة بدمشق في تشرين الأول الماضي 11 مذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً في مختلف المجالات.

وتم إلغاء سمات الدخول بين البلدين اعتباراً من بداية العام الجاري.

التعليقات