السجن 15 عاما لمصري بتهمة التجسس لحساب إسرائيل

-

السجن 15 عاما لمصري بتهمة التجسس لحساب إسرائيل
أصدرت محكمة مصرية يوم السبت حكما بسجن مصري يحمل الجنسية الكندية لمدة 15 عاما لإدانته بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وقررت عقوبة مماثلة غيابيا على ثلاثة ضباط مخابرات إسرائيليون.

واستمع المحكوم عليه الأول محمد عصام غنيمي العطار إلى الحكم وهو داخل قفص الاتهام لكن رجال أمن المحكمة أبعدوه سريعا من القفص بعد النطق بالحكم.

وتقول المحكمة إن المحكوم عليهم الثلاثة الآخرين هم دانيال ليفي وشهرته "آفي" وكمال كشبه وهو من أصل تركي وتونجاي جوماي وشهرته دانيال.

وقال القاضي السيد الجوهري رئيس محكمة أمن الدولة العليا طوارئ "حكمت المحكمة حضوريا للأول وغيابيا للباقين... بالسجن المشدد لمدة خمس عشرة سنة."

وكان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا هشام بدوي قال في مؤتمر صحفي أوائل فبراير شباط إن العطار (31 عاما) تخابر لإسرائيل وتقاضى أموالا مقابل ذلك زادت على 56 ألف دولار كما حصل في المقابل على إقامة وعمل في بنك بكندا تجسس خلاله على حسابات معينة.

وقال بدوي إن المخابرات الإسرائيلية جندت العطار في تركيا وكلفته بجمع معلومات عن المصريين والعرب في أنقرة لتنتقي منهم من يصلح لأعمال التجسس لها وإنها كلفته بعد فترة بالسفر إلى كندا لجمع معلومات عن المصريين والعرب خاصة في تورنتو التي يعيش فيها عدد كبير منهم.



التعليقات