السلطات المصرية تعتقل عضوًا رفيعًا في "الأخوان المسلمين"

-

السلطات المصرية تعتقل عضوًا رفيعًا في
قال أعضاء في جماعة "الأخوان المسلمين" المصرية، اليوم (الأحد)، إنّ السلطات المصرية قبضت على محمود عزت، الأمين العام لمكتب الارشاد، وعشرين عضوًا آخرين، اليوم الأحد، فيما يُعد أكبر ضربة لـ "الجماعة" منذ بدء الحملة عليهم، في وقت سابق من العام الجاري.

وقال عبد الجليل الشرنوبي، رئيس تحرير موقع "الإخوان" على الانترنت، لوكالة الإنباء "رويترز": "قبضت قوات الأمن على الدكتور محمود عزت من منزله فجر اليوم." وتابع أنّ الأعضاء الآخرين قُبض عليهم في منازلهم أيضًا في عدد من محافظات الدلتا، وأبرزهم الدكتور حلمي الجزار، أحد قيادات الجماعة، وأحمد شرف، مدير دار النشر والتوزيع الإسلامي التابعة للجماعة.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود إنّ "هذه العملية تأتي استكمالا للحملة الأمنية على الجماعة." وأضاف أنّ عزت يُعدّ فعليًا الرجل الثاني في الجماعة بعد المرشد العام، محمد مهدي عاكف، حيث أنّ نائبيْ المرشد يتلقيان التعليمات منه مباشرة، بخلاف الأمين العام الذي يتمتع بقدر أكبر من الاستقلالية. كما أنّ هذا المنصب يُشغل بالانتخاب من أعضاء مكتب الارشاد.

ومنذ بداية الشهر الحالي ألقت أجهزة الامن القبض على أكثر من 2,000 من "الإخوان" عقب مظاهرات حبست منهم نيابة أمن الدولة العليا والنيابات العامة أكثر من 700 على ذمة التحقيقات.

التعليقات