السيد نصر الله لبيرتس: صدقت لن انسى هذا الاسم لأنه وفر لنا فرصة نصر كبير وتاريخي على إسرائيل..

السيد نصر الله: انا لا اريد ان اشمت باولمروت وحالوتس ولا احد وان قال بيريتس ان نصر الله لن ينسى اسمي طوال حياته أقول له صدقت لن انس هذا الاسم لانه وفر لنا فرصة نصر كبير وتاريخي على اسرائيل، لان بوجود هكذا حكومة حققنا النصر

السيد نصر الله لبيرتس: صدقت لن انسى هذا الاسم لأنه وفر لنا فرصة نصر كبير وتاريخي على إسرائيل..
اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن لجنة فينوغراد حسمت نهائيا مسألة النصر والهزيمة واضطر أولمرت للإقرار بأنه فشل في إدارة الحرب ووعد بأن لا ينسى اسم بيرتس لأنه يذكره بالنصر الذي أحرزه حزب الله.

وجاء حديث السيد نصر الله في كلمة ألقاها خلال افتتاح المعرض الثاني لجمعية المعارف الإسلامية في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في منطقة الرويس بضاحية بيروت الجنوبية.

وقال السيد نصر الله: اول نتيجة مهمة لعمل هذه اللجنة انها حسمت نهائيا مسألة النصر والهزيمة وعبارة كلمة الفشل أكثر من مئة مرة وردت في نصوص التقرير واضطر اولمرت للاقرار بانه فشل في ادارة الحرب. وهذا حسم موضوع النصر والهزيمة في لبنان. نحن منذ الرابع عشر من أب أي في لبنان وفي غير لبنان ننقاش انتصرنا ام لم ننتصر.

وأضاف: لقد سمعت من احد كبار القادة السياسيين في العالم العربي انه قال نحن نراهن على يهودية اسرائيل لمنع حصول تسوية في المنطقة. للاسف اليوم نحن ننتظر لجنة اسرائيلية لتحسم لنا هذا النزاع حتى تقول انتم انتصرتم او انهزمتم اليوم في الكيان الصيهوني يؤكدون انهم هزموا .

وتابع: النقطة الثانية هي وانا اقدم لكم الأمر بلغة مختلفة، عندما استقبلنا الأسرى في المرة الاخيرة انا قلت ان شارون قاتل ومجرم ومرتكب مجازر ولكن انا قلت في هذا الموضع احترمه ومن امثاله من قادة العدو، فعندما تجد قائداً يحترم اسيره ويعمل ليل نهار حتى يحرره او ببعض رفات وتراب اسيره وجثته، عندما تجد هكذا شخص لا تقدر لو بالمعنى الانساني الا ان تحترمه ولو كان يمتلك صفات قذرة كثيرة. نحن امام إخلاص اسرائيل لبقائها أي لباطلهم ونحن لسنا مخلصين لحقنا. هذه الدولة الذي اساس وجودها مرهون بقوتها العسكرية والامنية وارهابها لا تستطيع ان تتسامح مع قيادة عديمة الخبرة في الشأن السياسي والامني والعسكري. اليوم يؤسفني ان اقول نفس الشيء نحن اليوم امام كيان مخلص لحقه ودولته. عندما يتعلق الامر او يهدد وجود وبقاء دولة اسرائيل والصهاينة، فانهم يتعاملون ويضحون بالف اولمرت، فمن اجل دولة الصهاينة هم يفعلون ذلك، وذلك جدير بالاحترام عندما يشكل شخص لجنة للتحقيق في ذلك يقدر وجدير بالاحترام اكثر عندما تدين تلك اللجنة الشخص الذي عينها. وجدير بالاحترام ان القوى السياسية والشارع الإسرائيلي يتحرك بسرعة لينقذ دولته. وان كان هذا كيان معادي ولكن عندما يتصرف بصدق وإخلاص حتى في قضيته لا تستطيع الا ان تحترمه.

واختتم كلمته بالقول: في الجانب الاخر في لبنان الذي لا يحقق ولا يحاسب ولا يشكل لجان، هم يدرسون الهزيمة لدرس العبر اما نحن لا ندرس النصر لنحقق نصر اخر واخر في هذه المعركة الطويلة المفروضة علينا ،انا لا اريد ان اشمت باولمروت وحالوتس ولا احد وان قال بيريتس ان نصر الله لن ينسى اسمي طوال حياته أقول له صدقت لن انس هذا الاسم لانه وفر لنا فرصة نصر كبير وتاريخي على اسرائيل، لان بوجود هكذا حكومة حققنا النصر، لقد قلت ذلك في اليوم الاول هم قليلوا الخبرة واقول لامتنا عندما ينتصر العدو ويهزم ويتصرف باحترم هذا العدو فاننا يجب ان نأخذ العبرة .




التعليقات