الشرع: إسرائيل وراء التقارير الكاذبة التي تدخل في إطار الحرب النفسية من أجل رفع معنويات الجيش..

اتهم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إسرائيل يوم السبت بأنها تقف خلف التقارير الكاذبة حول غارة شنتها هذا الشهر بهدف خلق ذرائع لشن عدوان. ولترميم الجيش الإسرائيلي بعد هزيمة تموز

الشرع: إسرائيل وراء التقارير الكاذبة التي تدخل في إطار الحرب النفسية من أجل رفع معنويات الجيش..
اتهم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إسرائيل يوم السبت بأنها تقف خلف التقارير الكاذبة حول غارة شنتها هذا الشهر بهدف خلق ذرائع لشن عدوان. ولترميم الجيش الإسرائيلي بعد هزيمة تموز إلا أنه اعتبر أن الأمر الذي بحاجة لترميم هو العقل الإسرائيلي الرافض .

وقال الشرع للصحفيين "هم يختلقون اشياء يبررون بها عدوانا في المستقبل ويلعبون على الرأي العام لان هذا البلد (سوريا) لا يريد الحرب في المستقبل لا القريب ولا البعيد. هم لن ينجحوا." وأكد : "كل ما قيل حول هذه الغارة هو خاطئ ويستهدفون حربا نفسية لن تخدع سوريا."


ولفت الشرع إلى أن هدف الغارة ايضا هو رفع معنويات الجيش الاسرائيلي بعد فشله في هزيمة حزب الله في حرب يوليو تموز العام الماضي. واعتبر أن "هذه الحرب النفسية هدفها ترميم الجيش الاسرائيلي" في حين"ما تحتاجه اسرائيل هو ترميم العقل وعندما يرمم العقل الإسرائيلي سنجد فرصة سانحة لإقامة سلام حقيقي."

وشكك الشرع بعد لقائه بعادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي في فرص نجاح اجتماع السلام الذي دعت اليه الولايات المتحدة الا اذا مارست ضغطا على اسرائيل لتنفيذ القرارات الدولية. واعتبر أن "أي اجتماع دولي يجب ان يعقد على أرضية ثابتة وهي قرارات الامم المتحدة والمبادرة العربية للسلام وعودة الأراضي العربية المحتلة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وغير ذلك لن يكون لأي اجتماع قيمة غير التقاط الصور."




التعليقات