الحرب على غزة: قصف واشتباكات في رفح وشهداء بغارات على شمال القطاع

كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على المربعات السكنية ومراكز الإيواء ونسف العشرات من المنازل، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها العنيف على مخيمي جباليا شمالي القطاع والنصيرات وسطه، ما أوقع عشرت الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

الحرب على غزة: قصف واشتباكات في رفح وشهداء بغارات على شمال القطاع

(Getty Images)

كثّف جيش الاحتلال الإسرائيليّ، الإثنين، قصف جباليا وبيت لاهيا شماليّ قطاع غزة، بغارات وقصف مدفعيّ، كما استهدف مواقع في رفح جنوبيّ القطاع، حيث اندلعت اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية، إذ أكّدت "كتائب القسام"، استهداف قوات الاحتلال المتواجدة داخل معبر رفح البري بقذائف "هاون"، فيما قالت "سرايا القدس"، إنها فجّرت عبوة ناسفة بقوة راجلة شرقي رفح واستهدفتها بالقنابل.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ227، شدّدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، على أن الوصول الآمن والمضمون للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أمر أساسي لمواجهة النقص الحاد بالمياه الذي تواجهه الأسر النازحة، وبخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35,562 شهيدا و79,652 جريحا، بعد ارتكاب الاحتلال 10 مجازر وصل منها 106 شهداء و176 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع، اليوم الإثنين.

وتتواصل حركة النزوح من رفح، منذ السادس منذ أيار/ مايو الحالي، حيث أجبر الجيش الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين النزوح عن المدنية تمهيدا لتوسيع العمليات العسكرية البرية، حيث أكد مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن الغزيين "أجبروا على النزوح من جديد".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات